تعرفي علي فوائد اللبن الرائب أو الزبادي
البن الرائب

يتمتع اللبن الرائب أو الزبادي بتقدير كبير لما فيه من فوائد صحية ومغذية لأنه غني بالبروتينات والأهم أنه غني بالبريبيوتك وهو من الأغذية الرائعة منذ قديم الزمان، ونعرض قي هذا المقال العديد من فوائد اللبن الرائب أو الزبادي للصحة من عده نواحي .

حيث يعد اللبن  الرائب ملين للمعدة لأن البكتيريا الموجودة في لبن الزبادي مفيدة جدا للأمعاء ومفيدة أيضا للأشخاص الذين يعانون من الإمساك المزمن حيث تقوم هذه البكتيريا بتخفيف الآلام الناتجة عن القولون العصبي كما تساعد أيضا علي هضم عنصر اللاكتوز الموجود في الجسم.

كما يعد اللبن الرائب أيضا مهدئ للأعصاب فبمجرد تناول كمية من اللبن الرائب أو اللبن الزبادي يحصل الإنسان علي كمية من الهدوء والراحة النفسية ويخفف من التوتر وأظهرت دراسات عديدة أن الأشخاص الذين يعانون من الاكتئاب عند تناولهم اللبن الرائب أظهروا تحسنا كبير في المزاج العام.

بالإضافة إلي أن تناول اللبن الرائب أو الزبادي يساعد في تخفيف الوزن حيث أنه غني بالكالسيوم كما أن كمية السكر فيه قليلة كما يساعد علي توفير الإحساس بالشبع، بالإضافة إلى أنه يعد مفيد جدا للمرضي وكبار السن والأشخاص الذين يعانون من سوء التغذية لزيادة نسبة البروتين والسعرات الحرارية لديهم.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.