الرئيس السيسي يقوم بمغادرة فيتنام بعد نجاح زيارته لهانوي

الرئيس السيسي يقوم بمغادرة فيتنام بعد نجاح زيارته لهانوي
العلاقات بين مصر وفيتنام

الرئيس السيسي اجتمع مع رئيس وزراء فيتنام اليوم ذي يدعى نوين سوان فوك ، والذين حضروا  الاجتماع هم أعضاء الوفد المرافقون للرئيس وعدد من الوزراء وأيضا كبار المسئولين في الفيتنامين.

وقد قال السفير علاء يوسف الذي يعتبر المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية أن رئيس وزراء فيتنام قد قال نتائج زيارة الرئيس السيسي لفيتنام، وقال أيضا أنه وجه الوزراء والمسئولين بحكومته للبدأ على الفور فيما تم الاتفاق عليه، وذلك لكي يؤكد على الاهتمام وحرص الحكومه الفيتامينية على وجود تعاون بين مصر في المجالات المختلفة وخاصة في المجال الاقتصادي والتجاري

وأيضا قام الرئيس وزراء فيتنام بتوجيه الشكر الخاص الى مصر على المجهود الخاص الذي بذلته لترحيل المواطنين الفيتناميين الذين كانوا في ليبيا الى بلادهم في عام 2011 وأيضا في عام 2014 وقالت أيضا أن فيتنام تقدر تقديرا عاليا ما فعلته مصر لمعاونة أبناء الشعب الفيتنامي.

وأيضا قال الرئيس السيسي أنه سعيد جدا بزيارته لفيتنام وأنه يريد أيضا الاستفادة منهم.

وقد قال أيضا أن رئيس وزراء فيتنام يؤكد على حرص بلاده على التطوير التجاري بين البلدين ليصل الي مليارات دولار سنويا، وأيضا فيتنام سوف تستورد كثيرا  من المنتجات المصرية خاصة القطن والأدوية والمواد الكيماوية.

وهو يريد التعاون بين البلدين في الزراعه والنقل والسياحه ووجه شكر خاص للحكومة المصرية لأنها سوف توفر فرصا للطلاب الفيتناميين لدراسة اللغة العربية في مصر.