شركات المحمول تعلن عن رفع أسعار المكالمات الدولية وتحدد حد أدنى للدقيقة

شركات المحمول تعلن عن رفع أسعار المكالمات الدولية وتحدد حد أدنى للدقيقة
شركات المحمول

بعد تطبيق ضريبة القيمة المضافة وزيادة الكثير من الأسعار لعل أبرزها أسعار الإنترنت الأرضي، قامت مجموعة شركات المحمول الثلاثة في جمهورية مصر العربية وهي شركة فودافون وأورانج المعروفة قديماً باسم موبينيل واتصالات برفع أسعار المكالمات الدولية ليُصبح الحد الأدنى للدقيقة الدولية هو ثلاث جنيهات مصرية مع اختلاف الأسعار في أوقات الذروة والازدحام.

وكانت الشركات المصرية قامت بتبليغ عملائها بهذا الإجراء الأخير بعدة طرق سواء عن طريق إرسال رسائل نصية علي الخط الخاص بالشركة الذي يستخدمه العميل أو بالنشر علي مواقع الشركات الإلكترونية الرسمية علي شبكة الإنترنت وكانت هذه الزيادة قد تم تطبيقها أصلا منذ يوم الثلاثاء الماضي.

وتختلف أسعار الدقيقة باختلاف الدولة حيث تبلغ الدقيقة الدولية لدولة كندا ودول قارة أوروبا 6 جنيهات و25 قرش أما بالنسبة لدولة أمريكا وباقي الدول العربية فهي تُقدر بسعر لا يزيد عن مبلغ 4 جنيهات و25 قرش.

وكانت الشركات قد أبدت رغبتها فيما سبق وقدمت طلباً لزيادة أسعار المحمول والدقيقة المحلية والإنترنت داخل مصر ولكن قُبل الرد بالرفض في الوقت الحالي وتم قصره علي زيادة أسعار الدقائق الدولية فقط وترك خدمات المحمول المحلية للشركات لحين إشعار أخر.