رسميا.. شركات المحمول ترفع سعر الدقيقة

رسميا.. شركات المحمول ترفع  سعر الدقيقة
رفع سعر الدقيقة

قامت شركات المحمول الثلاث اليوم (أورانج ، فودافون، إتصالات) بإخطار عملائها بزيادة سعر الدقيقة  عبر رسالة نصية SMS . حيث تضمنت تلك الرسالة زيادة سعر الدقيقة ب 3 جنيه بدلاً من 2 جنيه، وذلك بعد أن وافق الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات على تلك الزيادة الجديدة.

وقد تضمنت الرسالة  التي قامت شركات الاتصالات بإرسالها لعملائها بيان بالاسعار الجديدة ، حيث تضمنت الاسعار إختلافاً كبيراً  في سعر الدقيقة ما بين الأوقات العادية وأوقات الذروة حيث يصل سعر الدقيقة في أوقات الذروة إلى 7.25 جنيه ،  ويصل سعر الدقيقة لبعض الدول التي يصعب الوصول إليها فنياً  إلى 12 جنيه للدقيقة.

من جهة أخري فقد أعلنت مصادر بشركات الاتصالات في مصر ، أن  إرتفاع سعر الدقيقة في المكالمات الدولية يرجع إلى أسعار الترابط الدولي  وإرتفاع تكلقة  إنهاء المكلمات بالخارج ، حيث يتم المحاسبة بالعملة الصعبة.

حيث تقوم الشبكات بالخارج  التي تستقبل المكالمات بمحاسبة الشركات بمصر بالدولار والذي تضاعف سعره بعد تحرير سعر الصرف وبالتالي أرتفعت أسعار تكلفة المكالمات.

رسميا.. شركات المحمول ترفع سعر الدقيقة 1 رسميا.. شركات المحمول ترفع سعر الدقيقة 2 رسميا.. شركات المحمول ترفع سعر الدقيقة 3