التخطي إلى المحتوى
رسميًا.. الحكومة تبدأ في تفعيل ضريبة القيمة المضافة على خدمة الإنترنت ADSL
تفعيل ضريبة القيمة المضافة في مصر

قالت وسائل إعلام مصرية بأن الحكومة المصرية قد قررت أن يتم تفعيل ضربية القيمة المضافة على عملاء خدمة الإنترنت الأراضي بدءًا من صباح يوم الخميس وبلغت قيمة ضربية القيمة المضافة حوالي 14% من قيمة المضافة، وقالت المصادر بأن تطبيق قانون الخدمة المضافة سوف يجعل المستهلك النهائي هو من يتحمل قيمة دفع تلك الضربية بالكامل.

تفاصيل ضربية القيمة المضافة على خدمة الإنترنت

والجدير بالذكر، أن قانون الضربية على القيمة المضافة على خدمات الإنترنت قد صدرت من رئيس الجمهورية، عبد الفتاح السيسي ونشر في الجريدة الرسمية للدولة “الوقائع المصرية” بتاريخ يوم 7 سبتمبر 2016، وينص القانون على إعفاء خدمات الإنترنت من دفع  قيمة الضربية لمدة عام، لذا فإن اليوم الخميس الموافق 7 سبتمبر 2017 قد انتهت تلك السنة وسوف يبدأ العملاء في سداد 14% زيادة على قيمة الفاتورة.

وقالت تقارير وزارة الاتصالات والذي صدر في شهر أغسطس الماضي، بأن نسبة مشتركي الإنترنت ADSL قد وصل إلى 4.57 مليون مشترك حتى شهر أبريل الماضي، في حين كان العدد في شهر مارس 2017 حوالي 4.49 مليون مشترك في خدمات الإنترنت في مصر.

قربيا رفع سرعة الإنترنت في مصر

ويذكر أن الحكومة قد أعلنت في وقت سابق عن حدوث تغيرات في خدمات الإنترنت في مصر، لعل اهمها الحد الأدنى لسرعات الإنترنت الأرضي في مصر لتصل إلى 4 ميجابايت/ث وذلك مع دخول شهر ديسمبر المقبل، ويأتي هذا في إطار سعى الحكومة لتحسين خدمات الإنترنت.

قد يهمك أيضًا

التعليقات