إقبال المستهلكين على شراء اللحوم البيضاء بعد العيد يشعل أسعار الدواجن في الأسواق

إقبال المستهلكين على شراء اللحوم البيضاء بعد العيد يشعل أسعار الدواجن في الأسواق

لم يمر من الوقت كثيراً، على نهاية إجازة عيد الأضحى المبارك، الذي وافق يومه الرابع والأخير، يوم الإثنين الماضي، ومن المعروف أن الإقبال على شراء الدواجن، يكون ضعيف، بالتزامن مع حلول موسم عيد الأضحى، الأمر الذي يؤدي – بطبيعة الحال – إلى هبوط أسعارها.

انتهى عيد الأضحى، وعاد المستهلكون للإقبال على شراء الدواجن، الأمر الذي سبب – وفقاً لتصريحات رئيس شعبة الدواجن – ارتفاع الأسعار، نظراً لزيادة الطلب على المطروح من اللحوم البيضاء في الأسواق.

وعن الأسعار التي تشهدها سوق الدواجن، فقد أكد رئيس شعبة الثروة الداجنة بالغرفة التجارية بالقاهرة، الأستاذ عبدالعزيز السيد، أن تكلفة الإنتاج المرتفعة، وعودة المواطنين لشراء اللحوم البيضاء، بعد انتهاء عيد الأضحى، قد أديا إلى وصول سعر كيلو الدواجن في المزرعة إلى 20 مقارنة ب 17 جنيهاً فقط (السعر قبل العيد)، وبالتالي يتراوح السعر الذي يصل به كيلو الدواجن للمستهلك بين  23 :25 جنيهاً.

أضاف “السيد” أن سعر الكتكوت عمر يوم واحد، قد وصل إلى سبعة جنيهات ونصف، مقارنة بثلاثة جنيهات ونصف الجنيه فقط (سعر الكتكوت قبل العيد)، كما توقع أن تشهد الأيام المقبلة زيادة السعر بنسبة 25%.