موعد بدء حجز 40 ألف وحدة سكنية بالمرحلة الأولى بمشروع “سكن مصر” وكل ما تود معرفته عنها

موعد بدء حجز 40  ألف وحدة سكنية بالمرحلة الأولى بمشروع “سكن مصر” وكل ما تود معرفته عنها
وحدات مشروع سكن مصر

كشف طارق السباعي، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة للشئون التجارية والعقارية، أنه حتى يوم أمس تم سحب أكثر من 66 ألف كراسة شروط حجز وحدة سكنية بمشروع “سكن مصر”، مشيرا أنه بداية من يوم الأحد القادم وحتى 5 أكتوبر، ستبدأ فروع بنك التعمير والإسكان في تلقي استمارات ومقدمات الحجز، فيما يستمر سحب كراسة الشروط حتى آخر يوم تقديم.

أماكن وحدات مشروع سكن مصر

الجدير بالذكر أن وحدات مشروع سكن مصر تواجد في عدد من المدن الجديدة مثل:”القاهرة الجديدة – 6 أكتوبر – العبور – بدر – دمياط الجديدة – المنيا الجديدة”.

شروط حجز وحدات مشروع سكن مصر

  1. أن يكون المتقدم للحجز شخصاً طبيعياً مواطناً مصري الجنسية.
  2. لا يقل العمر عن 21 عام، وكامل الأهلية.
  3. لا يحق للأسرة (الزوج، والزوجة، والأولاد القصر) التقدم لحجز أكثر من وحدة.
  4. لم يسبق للمتقدم أو لأحد أفراد أسرته (الزوج، والزوجة، والأولاد القصر)، الحصول على وحدة أو قطعة أرض ضمن مشروع الإسكان الاجتماعي، أو في مشروع “دار مصر”.
  5. يتم التخصيص بالقرعة العلنية.
  6. سداد مقدم الحجز بداية من يوم الأحد 10/9/2017 وحتي يوم الخميس 5/10/2017 بجميع فروع بنك التعمير والإسكان من الساعة الثالثة مساءً وحتي الساعة الخامسة مساءً.

أسعار وحدات مشروع سكن مصر

أسعار الوحدات موضحة بكراسة الشروط، وهي اسعار الدور الأرضي والأخير، أما الأدوار المتكررة من الأول وحتي الرابع العلوي فتضاف نسبة تميز قدرها 5% للسعر المحدد لكل وحدة، ووديعة الصيانة المقررة بواقع 5% من قيمة الوحدة تسدد عند التعاقد، بالإضافة لمصاريف المرافق.

طريقة سداد قيمة وحدات مشروع سكن مصر

يتم سداد مقدم الحجز بإحدى وسائل الدفع التالية: شيك معتمد أو مصرفي لصالح هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، أو السداد نقداً، أو تحويل مصرفي بالسويفت أو الـACH، لحساب بنك التعمير والإسكان (سويفت كود HDBKEGCAXXX) حساب رقم 1771100010001EGP، وفي حالة الفوز بوحدة سكنية يتم سداد جدية الحجز إلي 20% من إجمالي ثمن الوحدة المخصصة، بالإضافة إلى (1% من ثمن الوحدة مصاريف إدارية + 0.5 % من ثمن الوحدة لحساب مجلس الأمناء)، وذلك خلال شهرين من تاريخ إجراء القرعة العلنية، وفي حالة دفع قيمة الوحدة كاملة خلال شهرين يتم خصم 7% من إجمالي ثمن الوحدة.

يتم سداد باقي ثمن الوحدة وفقا لما يلي:

  • 6 دفعات ربع سنوية خلال العام ونصف العام من تاريخ إجراء القرعة والتخصيص.
  • تستحق الدفعة الأولى بعد 3 أشهر من تاريخ القرعة، وهي 10 آلاف جنيه.
  • سداد نسبة 10% من ثمن الوحدة دفعة التعاقد واستلام تسدد في الموعد المحدد للاستلام، مع تقديم شيكات آجلة بباقي ثمن الوحدة (بعد سداد المقدم 20% + 6 دفعات ربع سنوية + 10% دفعة التعاقد والاستلام) وفقا لأحد البديلين، الأول: السداد علي أقساط ربع سنوية متساوية لمدة 5 سنوات بدون فوائد بعدد 20 قسطاً، ويبدأ سداد القسط الأول بعد 3 أشهر من الموعد المحدد لإخطار العميل بالاستلام، أما البديل الثاني: السداد علي أقساط ريع سنوية متساوية بدون فوائد يستحق القسط الأول منها بعد 3 أشهر من الموعد المحدد للاستلام.