كل ما يتعلق بزيادة رواتب المعلمين بعد تدخل السيسي

كل ما يتعلق بزيادة رواتب المعلمين بعد تدخل السيسي

أكد الدكتور «طارق شوقي» وزير التربية والتعليم، يوم الأثنين الموافق 4 سبتمبر 2017م، أن الرئيس «عبدالفتاح السيسي»، قد أهتم بشكل كبير بملف زيادة رواتب المعلمين، وطلب دراسة شاملة ومتكاملة بشأن المقترحات الخاصة بالزيادة، والموازنات المطلوبة لها، وآليات التنفيذ، مصرحا بذلك خلال تصريحات صحفية، مؤكدا أن الدراسة يتم بالفعل وضع النقاط النهائية فيها، وتهدف لزيادة دخل المعلم على ثلاث مراحل، ويتم تطبيقها خلال ثلاث موزانات متتالية، اعتبارا من الموازنة القادمة .

واضاف «شوقي» أن الرئيس «عبدالفتاح السيسي»، أكد على ضرورة الارتقاء بوضع المعلمين المادي، باعتبارهم أحد الركائز الأساسية للمنظومة التعليمية، ليقدموا مستوى تعليمي متميز يضمن لمصر مستقبلا أفضل، وسوف يتم دراسة زيادة رواتب المعلمين على أعلى المستويات، للبحث في كل الوسائل للارتقاء بوضع المعلمين بشتى السبل الممكنة .

 

وعن الزيادة الجديدة وضح الوزير ثلاث نقاط هامة نوردها فيما يلي :

أولا : أرتباط الزيادة بالآداء

أكد «شوقي» أن نية تحسين الوضع المادي للمعلم موجودة بالفعل، موضحا أن جزءا من هذه الزيادة يجب ان يرتبط بالكفاءة والآداء، وذلك بوضع معايير لا تحتمل المجاملات أو الواسطة .

ثانيا : موعد الزيادة

كشفت مصادر بالوزارة لـ “اليوم السابع”، أن الزيادة سيتم عرضها على وزارة المالية ورئاسة الجمهورية، وفي حال الموافقة عليها سيتم تطبيقها بدءًا من العام القادم، موضحة أنها ستشمل المعلمين والإداريين، وبنسب متفاوتة، وأنها سيتم تمويلها من موارد الوزارة الغير مستغلة، وجزء من ميزانية الدولة .

ثالثا: تحسين الخدمات المقدمة للمعلمين

أكد الوزير أنه لن يكتفي بالمطالبة بالزيادة في الرواتب، بل سيتم تحسين الخدمات سواءًا كانت صحية أو خاصة برعاية المعلمين وأسرهم، وكذلك المعاشات، وخدمات أخرى مثل الاشتراك في نوادي رياضية وخلافه .

وإقرأ ايضا :

وزير التعليم | المعلمون يكلفون ميزانية الدولة 70 مليار جنيه .. ولا نحتاج سوى 20% منهم فقط

التعليم | حظر تكليف أي معلم باي عمل بخلاف التدريس

«التعليم» | أستبدال وجبة المدارس «الجافة» بـ «الباتيه»

تفاصيل هامة في لقاء «نقيب المعلمين» مع «رئيس مجلس الوزراء »

ننفرد بقرارات وزير التربية والتعليم

التعليم | «مطلوب للتعيين» معلمين لسد العجز في بعض المحافظات

وزير التعليم يدرس مقترح برفع مكافأة الامتحانات إلى (350) يوم على أساسي 2015

«أخبار سارة للمعلمين» من رئيس مجلس النواب

المعلمون يرفضون تحويل المرتبات إلى “نظام النقاط”

«السيسي » | من يطالب بزيادة المرتبات يقولي أجيب منين

أخبار سارة من التعليم | تثبيت 21 الف معلم مساعد علي مستوي الجمهورية