ملخص ونتيجة مباراة مصر وأوغندا وفوز مصر وتصدرها المجموعة الخامسة

ملخص ونتيجة مباراة مصر وأوغندا وفوز مصر وتصدرها المجموعة الخامسة

تمكن المنتخب المصري من إعتلاء صدارة جدول ترتيب المجموعة الخامسة من تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم روسيا 2018 بعد فوزه على أوغندا بهدف للاشيء في المباراة التي أقيمت بينهما الليلة على ستاد برج العرب.

تقدم محمد صلاح بالهدف الأول لمنتخب مصر في الدقيقة السادسة واستمرت سيطرة المنتخب المصري على مجريات الشوط الأول، وسط دفاع محكم من الفريق الأوغندي تمكن عبد الله السعيد من إختراقه برأسية من عرضية متقنة من أحمد فتحى، يتصدى لها الحارس الأوغندي بمرونة كبيرة.

استمرت سيطرة الفراعنة على مجريات الشوط الثاني واضاعة عدد من الفرص السانحة أمام عمرو جمال وتريزيجيه،  وفرصة سهلة يضيعها السعيد بغرابة، قبل أن يرواغ صلاح ويسدد لينقذها الحارس الأوغندي ببراعة، مع هجمات مرتدة على استحياء من المنتخب الأوغندي، خاصة مع اقتراب المباراة من نهايتها.

كانت مباراة الدور الأول قد انتهت في أوغندا بفوز أوغندا بهدف نظيف صعد بأوغندا لصدارة المجموعة برصيد 7 نقاط من فوزين وتعادل، بينما فازت مصر فقط في مبارتين على ملعبها وحصدت ست نقاط حت الجولة الثالثة.

على الجانب الآخر حقق منتخب غانا فوزاً كبيراً على منتخب الكونغو بخمسة أهداف مقابل هدف ليحافظ على حظوظه في المنافسة على الصعود للنهائيات العالمية برصيد 5 نقاط في المركز الثالث.

ترتيب مجموعة مصر بعد نهاية الجولة الرابعة

المجموعة E
الترتيب المباريات أهداف نقاط
لعب فاز تعادل خسر متبقية له عليه الفرق
1 مصر Egypt 4 3 0 1 2 5 2 3 9
2 أوغندا Uganda 4 2 1 1 2 2 1 1 7
3 غانا Ghana 4 1 2 1 2 6 4 2 5
4 الكونغو Congo 4 0 1 3 2 3 9 -6 1