التخطي إلى المحتوى
اشتعال موقع تويتر بعد موت شاب قام بعمل تصويت يختار فيه الناس الطريقة التي سينتحر بها

ضج موقع التواصل الاجتماعي تويتر بعد انتشار خبر كاذب بانتحار الشاب شريف قمر، طالب كلية طب الأسنان والكاتب في جريدة الوطن ومنظمة الباحثين المصريين، بعد أن قام برفع تصويت علي حسابه الشخصي بالموقع يقوم فيه متابعيه باختيار طريقته للانتحار، وذلك بعد مروره بفترة طويلة من الإحباط النفسي، ولكن قام أحد أصدقائه بتكذيب الخبر وأنه قد مات في حادثة بالسيارة.

ومن المثير للأسي أنه لم يقم احد بسؤاله عن السبب الذي دفعه لذلك؛ معتقدين أنها مزحه كالتي اعتادوها في الفترات السابقة التي كان يعاني بها من الاكتئاب، بل أنهم قاموا بالفعل بالتصويت علي الطريقة التي سينتحر بها.

التصويت الذي قام شريف برفعه علي حسابه

وقد قام أصدقائه بعمل حملة تبرع باسمه لتوصيل المياه والكهرباء للمنازل كصدقة جارية معد مماته، كما قام أيضا العديد الأشخاص علي موقع تويتر بالتطوع لسماع الشكوي من أي أحد يعاني من الضيق والاكتئاب، أو رغبة في الانتحار، و محاولة مواساتهم أو تقديم حلول لمشاكلهم بعد سماعهم بخبر انتحاره الكاذب.

تكذيب أحد أصدقاء شريف للخبر

يجدر بالذكر أن معدلات الانتحار في مصر قد تزايدت في الفترة الأخيرة نظرا لتردي حالة البلاد؛ لذلك إذا وجدت شخصا يحتاج المساعدة ألا نستخف بالأمر ونقدم له يد المعونة؛ فالمرض النفسي لا يقل خطورة وتأثيرا عن المرض العضوي، وأن نزيد من وعينا عن كيفية التعامل بهذه المواقف بكل مسئولية وإنسانية، وأن نتأكد من الخبر قبل نشره حتي لا نكون ناقلين للشائعات.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.