بوابة الأزهر الإلكترونية..نتيجة الثانوية الأزهرية الدور الثاني 2017 برقم الجلوس
بوابة الأزهر الإلكترونية..نتيجة الثانوية الأزهرية الدور الثاني 2017 برقم الجلوس

نتيجة الثانوية الأزهرية الدور الثاني 2017 – ظهرت اليوم الثلاثاء 12 سبتمبر نتيجة الثانوية الأزهرية الدور الثاني 2017، وقد بلغت نسبة النجاح للدورين الأول والثاني اكثر من 70%، ويمكن للطلبة الحصول على النتائج من خلال رابط بوابة الأزهر الإلكترونية برقم الجلوس.

وكان ينتظر جميع طلبة وطالبات الثانوية الأزهرية للقسمين العلمي والأدبي نتائج امتحانات الدور الثاني، وقد انتهى الطلبة والطالبات من أداء امتحانات الدور الثاني للثانوية الأزهرية في الثامن والعشرين من شهر أغسطس 2017.

اعلن رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، الدكتور محمد أبو زيد الأمير، لبوابة الأزهر الشريف انه من المقرر بدء عمليات التصحيح لأوراق امتحانات الطلبة والطالبات بالثانوية الأزهرية ” الدور الثاني” عقب اجازة عيد الأضحى المبارك في الخامس من سبتمبر 2017.

نتيجة الثانوية الأزهرية الدور الثاني/بوابة الأزهر الشريف..الثلاثاء بدء عمليات التصحيح
رئيس قطاع المعاهد الأزهرية

نتيجة الثانوية الأزهرية الدور الثاني

وقد ظهرت نتيجة الثانوية الأزهرية الدور الأول صباح يوم السبت 15 يوليو 2017 بعد عقد مؤتمر صحفي بمقر مشيخة الأزهر بقيادة وكيل الأزهر الشريف، الدكتور عباس شومان، وتم الإعلان عن نسبة النجاح والتي قد بلغت 57.2% للعام الدراسي 2016-2017م.

وبذالك ينتظر حوالى نصف عدد طلبة الثانوية الأزهرية نتيجة الثانوية الأزهرية الدور الثاني، وجدير بالذكر أن عدد الطلبة الذين قد تقدموا لأداء امتحانات الثانوية الأزهرية 166778الدور الأول  طالب وطالبة، حضر فقط منهم للامتحانات 144177.

موعد ظهور نتيجة الثانوية الأزهرية دور ثاني

وكما صرح الدكتور محمد أبو زيد الأمير، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، لبوابة الأزهر الشريف انه سيتم بدء عمليات التصحيح الثلاثاء 5/9/2017، واكد سيادته أن عمليات التصحيح يجب أن تكون دقيقة وتراعي مصلحة الطالب وان تكون على نفس مستوى عمليات تصحيح الدور الأول.

قد تم تحديد ثلاثة مراكز أساسية مجمعة لتصحيح مواد الدور الثاني، كما صرح أبو زيد الأمير، وتوجد المراكز بثلاث محافظات فقط هي القاهرة، والغربية، والمنيا، كما تم التنبّيه على كل الأساتذة المشاركين في أعمال التصحيح الالتزام بكافة المعايير التي تم اتباعها لتصحيح الدور الأول، وهي تحري للدقة المتناهية أثناء التصحيح والمراجعة ورصد الدرجات، ومراعاة مصلحة الطلبة والطالبات، وعدم التسرع في عملية التصحيح والمراجعة والرصد حتى يحصل كل طالب عل حقه، سيتم وضع رابط النتائج فور الإعلان عنها مباشرا، بالتوفيق لجميع الطلبة والطالبات.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.