لأول مرة منذ سنوات..”العيد بلا تحرش” في القاهرة

لأول مرة منذ سنوات..”العيد بلا تحرش” في القاهرة
الشرطة النسائية تكافح التحرش في شوارع القاهرة

في واحد من التطورات الإيجابية والأخبار الجيدة خلال الفترة الحالية، أعلنت إدارة مكافحة التحرش والعنف ضد المرأة في مديرية أمن القاهرة، بأن ثاني أيام عيد الأضحى المبارك لم يشهد تسجيل أي محاضر تحرش أو أي حالات إعتداء لفظي أو بدني على الفتيات في شوارع القاهرة، وهو أمر يحدث لأول مرة منذ سنوات طويلة، حيث شهدت السنين الأخيرة انتشار مكثف لظاهرة التحرش خلال فترة الأعياد.

شرطة مكافحة التحرش توضح دور الشرطة النسائية في فترة العيد

وقالت العميد “نشوى محمود” والتي تشغل منصب مدير الإدارة العامة لمكافحة العنف ضد المرأة في مديرية أمن محافظة القاهرة، بأن الشرطة النسائية بالتعاون مع مباحث الآداب وكذلك مكاتب الشكاوى التابعة للمجلس القومي للمرأة تقوم بدور كبير في مكافحة حالات التحرش في القاهرة خلال أيام عيد الأضحى المبارك.

وقالت “نشوى محمود” في الساعات الماضية لم تشهد تسجيل أي محاضر ضد “المتحرشين” في القاهرة، ولم يتم رصد أي حالات تحرش في التجمعات والمنتزهات سواء في الأحياء الشعبية أو الأحياء الراقية في القاهرة.

جهود الشرطة في مكافحة التحرش

وأوضحت رئيس إدارة مكافحة العنف ضد المرأة، في حديثها منذ دقائق قليلة، بأن تواجد الشرطة النسائية كان مكثفًا خلال أول أيام عيد الأضحى وذلك في كافة الأماكن المتوقع أن تشهد إزدحام كبير من الشباب والعائلات والآسر، وكأن أهم تلك الأماكن، الميادين العامة والحدائق والمنتزهات، ودور عرض السينيما وكذلك محطات المترو بالإضافة إلى الشوارع الرئيسية.

وأشارت العميد “نشوى محمود” في حديثها إلى كون دور الشرطة النسائية لا تقتصر على إلقاء القبض على المتحرشين فقط، بل يمتد إلى حملات التوعية ضد التحرش وحث الشباب المصري على المحافظة على الآداب العامة.