التخطي إلى المحتوى
انتقادات لاذعة للإعلامي فيصل القاسم على مواقع التواصل الإجتماعي لانتقاده الحجاج مستشهدا بآية قرآنية
فيصل القاسم

نشر الإعلامي المعروف والمذيع في قناة الجزيرة القطرية فيصل القاسم تغريدة على موقع التواصل الإجتماعي الشهير تويتر تغريدة ينتقد فيها حجاج بيت الله الحرام وهم على جبل عرفات مستشهدا بآية قرآنية، حيث انتقد صورة تظهر آلاف الحجاج مجتمعين في جبل عرفات بقوله إن قلوبهم شتى.

فيصل القاسم يتعرض لانتقادات بسبب تغريدة عن الحجاج
فيصل القاسم يتعرض لانتقادات بسبب تغريدة عن الحجاج

أثارت تغريدة القاسم على تويتر المنتشر على نطاق واسع في السعودية والخليج ودول عربية أخرى، حنق وغضب رواد مواقع التواصل الإجتماعي وتعرض لانتقادات لاذعة، وأثارت جدلا كبيرا حوله، فكان قد كتب معلقا على الصورة: “مشهد الحجيج مشهد عظيم لأن المسلمين جميعاً يظهرون كتلة واحدة متحدة، لكن للأسف في الحقيقة: (تحسبهم جميعاً وقلوبهم شتى) بدليل أنهم ملطشة الأمم”.

لاقت هذه التغريدة انتقادات وتعليقات واعتبر رواد موقع تويتر كلامه مسيئا للحجاج وانتشر وسم “#الذنب_فيصل_القاسم”،  فعلّق  أحد المغردين “خالد السليمان” على الوسم “#الذنب_فيصل_القاسم” قائلاً: “نترفع عن الكلام عنه لأنه ذنب، والله لو تعطيه فلوس وتقول له سب قطر، أقسم بالله سيسبّها قطريًا قطريًا، وسخ والّي حاطه أوسخ منه”.

وكتب آخر “سعود الرويس” في ذات السياق قائلاً: “#الذنب_فيصل_القاسم المفروض بدل ما يزرع صلعته… يزرع أخلاقه … عميل ومرتزق”.

وبالمقابل ممن دافعوا عن القاسم ومحبيه من المغردين العرب والذين تفاعلوا مع الجدل الذي تسبب به القاسم، أن كلامه يعبّر عن واقع المسلمين كأمة متفرقة متناحرة، فكتب المغرد السعودي حماد الشمري: “#الذنب_فيصل_القاسم، لكل شخص زاوية تفكير ينطلق منها، القاسم لم يسئ للحجاج! الصورة نكاية بحال المسلمين، كأمة متفرقة ومتناحرة ومشتّته، وهذا هو الواقع”.

ولكن السواد الأعظم من المغردين اعتبرت تغريدته مسيئة للحجاج، باعتبار أن فيصل القاسم معروف عنه أنه مثير للجدل بآرائه ومواقفه السياسية التي تبدو متناقضة، أو منحازة في كثير من الأحيان.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.