سعر الدولار ثاني أيام العيد في السوق السوداء وفي البنوك المحلية قبل توقفها عن العمل

سعر الدولار ثاني أيام العيد في السوق السوداء وفي البنوك المحلية قبل توقفها عن العمل

شهدت التعاملات المصرفية الصباحية اليوم السبت 2 سبتمبر، حالة ثبات واستقرار في سعر الدولار الأمريكي، في السوق السوداء والبنوك المحلية العاملة في السوق المصرفي المصري، بسبب تعطيل العمل في المصارف الرسمية لمدة 5 أيام بمناسبة عيد الأضحى المبارك، والتي تستمر حتى يوم الإثنين القادم، مما أدى إلى ضعف عمليات العرض والطلب على الورقة الخضراء بشكل كبير.

وأكد متعامل في السوق السوداء لمحرر “مصر فايف”، على أن تعاملات السوق الموازي هادئة جدا منذ بداية إجازة عيد الأضحى، وذلك لوجود تخوفات من تحركات أسعار بيع وشراء العملة الأمريكية، بعد انتهاء العطلة، حيث يوجد إحجام نسبي على عمليات العرض والطلب خوفا من هبوط سعر الصرف أمام الجنيه المصري أو العكس، فبعض تجار العملة يحجمون عن الشراء، تحسبا لتراجع سعر الدولار الأمريكي بعد انتهاء الإجازة، فيتكبدون خسائر، وكذلك بعض حائزي العملة الصعبة ينتظرون حتى يبدأ العمل في البنوك، على أمل أن تعاود أسعار الورقة الخضراء الارتفاع مرة أخرى فيستفيدون بفارق السعر.

سعر الدولار اليوم في السوق السوداء وفي البنوك قبل توقفها عن العمل

سجل سعر صرف الدولار الأمريكي، مقابل الجنيه المصري، في بداية تعاملات اليوم في السوق السوداء لتبادل الأوراق النقدية، 17.70 جنيه للشراء و17.80 جنيه للبيع.

كما أن أسعار بيع الدولار الأمريكي كانت قد تراوحت قبل بداية إجازة العيد في البنوك المحلية، ما بين 17.67 جنيه إلى 17.73 جنيه، وبمتوسط سعر 17.71 جنيه، بينما تراوحت أسعار الشراء ما بين 17.57 جنيه إلى 17.63 جنيه، وبمتوسط سعر 17.61 جنيه.

 

سعر الدولار ثاني أيام العيد في السوق السوداء وفي البنوك المحلية قبل توقفها عن العمل 7سعر الدولار ثاني أيام العيد في السوق السوداء وفي البنوك المحلية قبل توقفها عن العمل 8