ضعي السفن أب والزبادي على الممبار والكرشة لهذا السبب
تنظيف الكرشة والممبار

الممبار والكرشة من حوايج الذبيحة وتشتهر في عيد الأضحى المبارك، وبما أننا نحتفل بالأٌضحية في هذه الأيام فهناك العديد من الأكلات المنوعة من اللحوم ومنها الفتة الشهية والريش والكفتة …إلخ، أما عن الوجبات المختلفة عن اللحوم مثل الكبدة والقلب والكرشة والممبار والطحال، فكل هؤلاء الأصناف لهم فوائد عديدة ومذاق رائع.

لا شك أن معظم ربات البيوت لا تفضلن عمل الكرشة والممبار بسبب مشكلة التنظيف، لأنها تعد من أكثر المشاكل خاصة في هذه الأكلة بالتحديد، لذلك قدمت الشيف جميلة الطحاوي طريقة بسيطة للتنظيف وتغني عن الطريقة التقليدية الصعبة.

شاهد أيضاً:-

طريقة عمل الفتة المصري باللحمة والثوم والخل بألذ طعم

طريقة تنظيف الكرشة والممبار

طريقة التنظيف العادية:- توضع الكرشة في ماء مغلي لمدة 5 دقائق، ثم تنظيفها بواسطة سكين وحكها جيداً حتى تنظف تماماً، ثم نقعها في ماء ساخن وخل وليمون، ثم تقطع وتغسل في ماء غزير.

طريقة التنظيف بالسفن أب والزبادي:- قالت الشيف جميلة الطحاوي أن نقع الكرشة أو الممبار لمدة ساعتين في حلة ومعها كوب زادي وزجاجة من السفن أب وتخلط وتترك منقوعة لمدة ساعتين، ثم بعدها يتم حكتها بالسكين ستجدي ان الكرشة أصبحت ناصعة البياض ونظيفة جداً، لأن السفن أب يعمل على تآكل الأوساخ بسهولة ولا تجدي رائحة غير مستحبة فيها..وعليكم بالتجربة وفي أنتظار أرائكم.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.