كلمة السر وراء ارتفاع اسعار الخضار يوم وقفة عرفات

 كلمة السر وراء ارتفاع اسعار الخضار يوم وقفة عرفات
ارتفاع اسعار الخضروات يوم وقفة عرفات

يوم وقفة عرفات يقف حجاج بيت الله الحرام على جبل عرفات يتضرعون إلى الله سبحانه وتعالى ليغفر لهم ذنوبهم ويعودون من الحج كما ولدتهم أمهاتهم، وفي نفس الوقت في أحياء القاهرة ترتفع أسعار الخضار إلى درجة مهولة حتى أن المواطن المصري إن لم يشتري قبل يوم وقفة عرفات فقد فاتته الأسعار العادية الطبيعية.

ما سبب ارتفاع اسعار الخضار يوم وقفة عرفات ؟!

سألنا صاحب محلّ خضراوات وفاكهة في حي حدائق المعادي في القاهرة عن سرّ ارتفاع اسعار الخضار يوم وقفة عرفات، وجميع أيام عيد الأضحى المبارك، فأرجع السبب إلى حصول العائلات الصعيدية على الإجازة والتي تمتد لمدة أسبوع والبعض يحصل على 10 أيام يعود فيها إلى بلده في صعيد مصر بعدما يكون قد ربح ربحًا مجزيًا خلال الإقبال الشديد على شراء الخضروات والفاكهة من المستهلكين المصريين قبل وقفة عرفات والتي يعتبرها المصريون جزءًا من العيد.

وأضاف الحاج محمد النجار لـ ” مصر فايف” : ” أنا أيضًا لابد أن أرفع سعر الخضروات أيضًا لأن العربية التي تنزل لي الخضار لا تأتي قبل العيد والخضار لا يمكن أن يبيت في ثلاجة بل يباع ساعة بساعة”.

وبلغ سعر كيلو البطاطس في سوق العيد بالقاهرة ما بين 7- 10 جنيهات، وبلغت أسعار الطماطم من 8- 15 جنيه للكيلوجرام، والخيار من 5 جنيه للكيلو لـ 8 جنيه للكيلوجرام.

ما هي المحال التي يقبل عليها المصريون في يوم وقفة عرفات ؟

يقبل المصريون على محال اللب والسوداني والتسالي، وكذلك يقبلون على محال الجزارة لكن هذا العام الإقبال كان منخفض لأن اسعار اللحوم ارتفعت بصورة كبيرة جدًا حتى إن كيلو اللحم الكندوز وصل لـ 140-150 جنيه للكيلو الواحد، واللحم البرازيلي المستورد أصبح مابين 70-85 جنيه.

ويقبل المصريون أيضًا على محال الألعاب ليشترون لأطفالهم الهدايا، والألعاب المختلفة التي يلعبون بها في عيد الأضحى المبارك 2017 وأقل سعر لعبة في الأيام الحالية أو عيد الأضحى الحالي هو عشرة جنيهات حيث شهد سوق الألعاب البلاستيكية ارتفاعًا كبيرًا.