بشرى سارة لأصحاب المعاشات تزفها وزارة التضامن الإجتماعي

بشرى سارة لأصحاب المعاشات تزفها وزارة التضامن الإجتماعي
غادة والي وزيرة التضامن الإجتماعي

أعلنت القناة الفضائية أون لايف ON live ، نبأ عاجلا نقلا عن وزيرة التضامن الإجتماعي  في أحدث تصريح لها، بأن هناك حوالي 6 مليون مواطن من أصحاب المعاشات المصريين سوف يكون متاحا لهم صرف معاشاتهم الشهريو إعتبارا من مساء اليوم عبر ماكينات الصرافة.

وأكد الخبر بأن الوزارة تعمل على المتابعة المستمرة من أجل ضمان توفير التغذية اللازمة لماكينات الصرافة الآلية المنتشرة في جميع المحافظات طيلة أيام العيد القادمة.

وجاء في تصريح وزيرة التضامن الإجتماعي بأنه تم إنشاء غرفة عمليات خاصة لمتابعة عمليات الصرف لأصحاب المعاشات ولمتابعة الموقف الراهن خلال العيد وهي بحالة انعقاد مستمرة على مدار اليوم.

وبحسب تصريحات الوزيرة  غادة والي بأنه سوف يكون متاحا لأصحاب المعاشات صرف معاشاتهم الشهرية ابتداءا من مساء يوم الخميس 31-8-2017 وتحديدا من منتصف الليل، وبإمكان  أصحاب المعاشات والبالغ عددهم نحو 6 مليون مواطن، الذين يحملون بطاقات صرف المعاشات الآلية التوجه لماكينات الصراف الآلي وصرف معاشهم.

كما ورد أيضا بأن وزارة التضامن الإجتماعي خصصت خطا ساخنا لتلقي أي استفسارات حول صرف المعاشات خلال إجازة عيد الأضحى وذلك من خلال استخدام الـ ” كول سنتر” عبر الرقمين 19680 أو 19683.

وكانت الوزيرة والي قد أوضحت في وقت سابق عن سبب عدم صرف المعاشات قبل العيد، بأنه مانع قانوني وهو عدم صرف معاشين خلال الشهر الواحد، حيث يستحق صرف المعاش حسب المادة 25 من قانون التأمين الإجتماعي رفم 79 لسنة 1975، في الأول من كل شهر، وبالتالي لم يكن ممكنا صرف معاش شهر سبتمبر قبل موعد استحقاقه.

من المقرر أن يبدأ صرف المعاشات بداية من منتصف ليلة الأول من سبتمبر عبر ماكينات الصراف الآلي، وخلال فترة أجازة عيد الأضحى، وقد وردت شكاوى عن عدم وجود المعاشات حتى فجر هذا اليوم الجمعة، لذلك ينصح بالاتصال بالرقم الساخن المخصص من قبل وزارة التضامن الإجتماعي والاستفسار عن سبب تاخير نزول المعاشات.