عاجل: وزيرة التضامن الاجتماعي: صرف المعاشات متاح مساء اليوم لأصحاب المعاشات 

عاجل: وزيرة التضامن الاجتماعي: صرف المعاشات متاح مساء اليوم لأصحاب المعاشات 
وزيرة التضامن الاجتماعي

فى مفاجأة سارة لأصحاب المعاشات، والذين كانوا يفضلون أن تقوم الحكومة  بإتخاذ قرار ولو استثنائي يمنح لهم الحق في صرف معاشاتهم، قبل حلول عيد الاضحي المبارك ، حتى يستطيعوا مواجهة متطلبات الاحتفال بذلك اليوم العظيم ، إلا أن ذلك لم يحدث ، حيث أن قانون التأمين الاجتماعي يمنع ذلك ، لأنه وفق نص المادة رقم 25 من قانون التأمين الاجتماعي رقم 79 لسنة 1975 لا يحق صرف معاش الشهر التالي في الشهر السابق.

ولمواجهة هذا الأمر ، أعلنت غادة  والي وزيرة التضامن الاجتماعي في تصريحات لها لقناة أون لايف ، أنه يمكن لنحو 6 ملايين مواطن من أصحاب المعاشات صرف معاشاتهم مساء اليوم من خلال ماكينات الصرف الآلي ATM.

وأشار وزيرة التضامن الاجتماعي بأن هناك متابعة مستمرة من خلال غرفة العمليات التي شكلتها وزارة التضامن الاجتماعي لمتابعة  صرف المعاشات لأضحاب المعاشات من خلال ماكينات الصراف الآلي ATM.

وأكدت وزيرة التضامن الاجتماعي بأن كل من يحمل بطاقة صرف المعاشات الآلية ويبلغ عددهم نحو 6 ملايين مواطن يمكن لهم صرف معاشاتهم الليلة من خلال ماكنيات الصرف الآلي وخلال أيام عيد الاضحي المبارك ، أما بالنسبة للذين يحصلون على معاشاتهم من البريد فيمكنهم صرف معاشاتهم إعتباراً من يوم 5 سبتمبر بعد إنتهاء إجازة عيد الاضحي المبارك ، ولأصحاب الحسابات الجارية من البنوك فإنه يمكن لهم صرف معاشاتهم في موعدها وهو اليوم العاشر من كل شهر.