عاجل لأصحاب البطاقات التموينية .. وزير التموين يحدد موعد إضافة المواليد الجدد

عاجل لأصحاب البطاقات التموينية .. وزير التموين يحدد موعد إضافة المواليد الجدد
وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور على المصيلحي

وزارة التموين واحدة من الوزارات المهمة والتي تضطلع بمسئوليات جسيمة ، حيث يقع على عاتقها توفير كافة أنواع السلع للمواطنين بأسعار مخفضة ومدعومة خاصة بعد موجة الغلاء التي إجتاحت البلاد خلال الفترة الماضية بعد قرار تحرير سعر الصرف في الثالث من شهر نوفمبر من العام الماضي ثم تبع ذلك تحريك أسعار الوقود والمواد البترولية ورفع أسعار الكهرباء ومياه الشرب والصرف الصحي.

ولهذا قامت وزارة التموين وبمباركة من القيادة السياسية بقيادة رئيس الجمهورية الرئيس عبد الفتاح السيسي تم رفع الحصة التموينية للفرد على البطاقة التموينية الذكية من 21 جنيه إلى 50 جنيه ، وبموجب ذلك القرار حصل المواطنين وأغلبهم من أصحاب الدخل المحدود على كميات مضاعفة من السلع التموينية مثل السكر والزيت والارز ونحو 29 سلعة أخري ، واصبحت بيوت المصريين مليئة بتلك السلع، ناهيك عن ما يحصل عليه المواطين من فارق نقاط الخبز الشهرية المجانية.

ولزيادة الدعم الممنوح للمواطنين ، فقد أعلن وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور على المصيلحي بأنه تقرر فتح الباب أمام إضافة المواليد الجدد على البطاقات التموينية بداية من شهر أكتوبر 2017.

وأشار وزير التموين بأنه سوف يتم الانتهاء من تنقية جميع البطاقات التموينية بنهاية شهر سبتمبر حيث تقوم وزارة الداخلية وبالتنسيق مع وزارة التموين بمراجعتها من خلال الرقم القومي لصاحب البطاقة التموينية.