التخطي إلى المحتوى
أخبار المعاشات .. قريبًا طوابير أول يوم عيد الأضحى على ماكينات الصراف الآلي للبنوك
أخبار المعاشات .. قريبًا طوابير أول يوم عيد الأضحى على ماكينات الصراف الآلي للبنوك

المعاشات الخاصة بشهر سبتمبر ستكون متاحة في ماكينات الصراف الآلي اعتبارًا من 1 سبتمبر 2017 المقبل وهو أول أيام عيد الأضحى المبارك، وفق تصريحات الدكتورة غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي وبذلك من المتوقع أن تشهد ماكينات الـ ATM طوابير من الذين تخطوا الستين من أجل الحصول على رواتبهم.

تحديث : يوم 31 أغسطس 2017 أعلنت وزيرة التضامن الاجتماعي تغذية ماكينات الصرف ليلة أول يوم العيد 

نقلت فضائية أون لايف ON live ، عن الدكتورة غادة والي، وزيرة التضامن الإجتماعي، تصريح يؤكد  أن معاشات حوالي 6 مليون مواطن من أصحاب المعاشات المصريين سوف يكون متاحا لهم صرف معاشاتهم الشهريو إعتبارا من مساء اليوم عبر ماكينات الصرافة.

وأكد الخبر بأن الوزارة تعمل على المتابعة المستمرة من أجل ضمان توفير التغذية اللازمة لماكينات الصرافة الآلية المنتشرة في جميع المحافظات طيلة أيام العيد القادمة.

ويتوقع محمد عبد الحميد، 67 عامًا على المعاش ألا تكفي الأموال الموضوعة في بنوك محافظات الجمهورية نظرًا لأن العاملين في البنوك أنفسهم سيكونوا في إجازة العيد والتي ستبدأ وفق بيان البنك المركزي المصري من يوم الخميس القادم 31 اغسطس إلى يوم الاثنين 4 سبتمبر 2017.

ويبلغ عدد اصحاب المعاشات في مصر 6 ملايين مواطن، ويمثلون 79 % من إجمالي أصحاب المعاشات.

غادة والي: عدد ماكينات الصرف المتاحة في الجمهورية 8200 ماكينة

وفي نفس السياق أوضحت غادة والي أن ماكينات الصرف التابعة للبنوك والمتاحة للاستخدام يبلغ عددها 8200 ماكينة وهي منتشرة في جميع أنحاء الجمهورية، وسيتم تغذيتها بالنقدية طوال فترة عيد الأضحى المبارك، وذلك ردًا على التخوفات من أن يواجه اصحاب المعاشات أي مشاكل أو نقص في الماكينات.

وأوضحت وزيرة التضامن الاجتماعي أنه بعد انتهاء عيد الاضحى المبارك سيبدأ جزء آخر من أصحاب المعاشات الحصول على معاشاتهم بدءًا من يوم الثلاثاء القادم من مكاتب البريد، والمكاتب التابعة للتأمينات.

ما هو المانع القانوني لصرف معاشات شهر سبتمبر قبل العيد ؟

وتستند الدولة في منع صرف معاشات شهر سبتمبر قبل عيد الاضحى 2017 إلى المادة 25 من قانون التأمين الاجتماعي رقم 79 لسنة 1975 والتي حددت تاريخ استحقاق المعاش اليوم الأول من الشهر الذي نشأ فيه سبب الاستحقاق، وأنه في المناسبات الدينية والوطنية السابقة كان يقتصر الأمر على تقديم موعد الصرف ولكن خلال نفس شهر الاستحقاق.

جدير بالذكر أن وزارة التضامن الاجتماعي سبق وأصدرت بيانًا يوم السبت الماضي، تؤكد فيه أن موعد صرف معاشات سبتمبر سيكون يوم 1 سبتمبر لأصحاب المعاشات ممن يحملون بطاقات ائتمانية، على أن يتم الصرف من مكاتب البريد والتأمينات في أول يوم عمل بعد عطلة العيد وهو اليوم الموافق 5 سبتمبر.

قد يهمك أيضا

التعليقات