الجزائر تحذر مصر والدول العربية من عطور إسرائيلية تسبب الوفاة المفاجئة

الجزائر تحذر مصر والدول العربية من عطور إسرائيلية تسبب الوفاة المفاجئة
عطور سامة في الوطن العربي

وجهت وزارة الدفاع الجزائرية، تحذيرات إلى الدول العربية وعلى رأسها مصر، من أنتشار عطر يحتوي على مواد قاتلة وسامة ويتم الترويج له تحت اسم واحدة من الماركات الشهيرة في العالم.

وقال بيان وزارة الدفاع في الجزائر، بأن العطور التي تم التحذير منها لها خطورة كبيرة على صحة الملايين في الوطن العربي، وأصبح منتشر بكثرة في الدول العربية وعلى رأسها مصر والكويت والأردن والعراق والسودان والبحرين وتونس ولبنان.

وأشارت التقارير في الجزائر، إلى كون المخابرات الجزائرية لا تستبعد تورط الموساد الإسرائيلي في نشر تلك العطور في الوطن العربي.

وفي السياق ذاته، قامت المنظمة الجزائرية لحماية المستهلك بتقديم مطالبات إلى جامعة الدول العربية من أجل تفعيل الدور الذي تلعبه منظمة حماية المستهلك العربي، من أجل مكافحة انتشار هذا النوع من العطور.

وأوضحت التقارير القادمة من الجزائر، بأن المخابرات الجزائرية تقوم حاليًا بتحقيقات موسعة في كافة محافظات الجزائر من أجل فحص أكبر عدد من العينات من تلك العطور السامة، والتي من المؤكد حسب تصريحات المصادر بأن مفعولها لا يعمل على الفور، بل يؤدي إلى أضرار كبيرة بعد 4 أيام مما قد يؤدي إلى الوفاة المفاجئة.

وذكرت المصادر من الجزائر، بأن الشرطة الجزائرية تجري حاليًا تحقيقات موسعة بعد ظهور أكثر من حالة وفاة في عدد من المحافظات والمدن الجزائرية يعتقد بأنهم من مستخدمي هذه العطور.