وزارة الأوقاف توضح حكم ذبح الأضحية في الشوارع وأمام المساجد

وزارة الأوقاف توضح حكم ذبح الأضحية في الشوارع وأمام المساجد
وزارة الأوقاف توضح حكم ذبح الأضاحي في الشوارع

كشفت فتوى من وزارة الأوقاف بأن المقصود من “ذبح الأضحية” ليس أخذ وأكل لحومها فقط، بل المقصود الرئيسي منها هو “التقوي” والإقتداء بالرسول صلى الله عليه وسلم والسير على سنته وسنة أبو الأنبياء، سيدنا إبراهيم، عليه السلام.

وزارة الأوقاف توضح حكم ذبح الأضاحي في الشوارع

وقالت وزارة الأوقاف، بأن ذبح الأضحية وتوزيع جزء من اللحوم على الفقراء والسائلين، يعد مظهر رائع من مظاهر سماحة الإسلام، ولكن لا ينبغي أن يتم ذبح الأضحية في الشوارع وأمام أبواب المساجد أو في مداخل العمارات أو في الطرقات العامة، مما في ذلك ضرر لبعض المارة.

وأشارت وزارة الأوقاف إلى ضرورة أن يتم ذبح الأضاحي في المناطق التي تم تخصيصها من قبل الحكومة والمسئولين لذلك، وأن لا يتم ذبح الأضاحي أمام بعضها البعض، نظرًا إلى كون الدين الإسلامي قد حث على الرفق بالحيوان ومراعاة ذلك يعد أمر هام للغاية ويجب عدم إهماله.

والجدير بالذكر، أن الفترة الأخيرة قد شهدت عدم مخالفات في طرق ذبح الأضاحي، مما أستوجب على وزارة الأوقاف وكذلك مشيخة الأزهر التدخل من أجل توضيح الأمور أمام جمهور العامة، وإعطاء بعض النصائح الهامة والتي يتوجب الآخذ بها مع دخول أيام عيد الأضحى المبارك، أعاده الله علينا وعليكم بالخير واليمن والبركات.