قفزة قوية في أسعار الذهب بالسوق المصرية.. وعيار 21 يسجل «هذا الرقم» لأول مرة منذ أشهر

قفزة قوية في أسعار الذهب بالسوق المصرية.. وعيار 21 يسجل «هذا الرقم» لأول مرة منذ أشهر

خلال تصريح صحفي منذ قليل، أكد رئيس شعبة تجار الذهب، بالغرفة التجارية بالقاهرة، الأستاذ وصفي أمين واصف، إرتفاع سعر الذهب بالسوق المصرية، وأرجع هذا الإرتفاع المفاجئ، إلى العديد من الأسباب، وأشار إلى أنه من المتوقع، أن يشهد السوق تحركاً خلال الفترة المقبلة، على الرغم من إرتفاع السعر، حيث حلول مواسم الهدايا التي يشتريها العائدون من الخليج لذويهم، و مواسم الأفراح، وعيد الأضحى.

أسباب إرتفاع سعر الذهب المفاجئ

– بحسب رئيس شعبة تجار الذهب، فإن السبب وراء الإرتفاع، هو تصاعد التوترات بين كوريا الشمالية، والولايات المتحدة الأمريكية، الأمر الذي أدى – بطبيعة الحال – إلى هبوط قيمة الورقة الخضراء، مقارنة باليورو.

– كما ذكرت وكالة الأنباء العالمية “رويترز” سبب الإرتفاع المفاجئ، وهو السبب ذاته الذي ذكره الأستاذ وصفي أمين واصف، رئيس شعبة تجار الذهب بالغرفة التجارية بالقاهرة، وأضافت أن تصاعد التوترات الذي عقب إطلاق كوريا الشمالية صاروخاً جديداً، ضغط بشدة على الأسهم والدولار، بعد ما ازداد الطلب على الأصول الآمنة.

سعر الذهب اليوم

سجل سعر الذهب عيار 18، 548 جنيه، بينما بلغ سعر الذهب عيار 24، 731 جنيه، أما العيار الأكثر تداولاً في مصر 21 فقد سجل بعد الارتفاع 640 جنيه، ووصل سعر الجنيه الذهب 5120 جنيه.

سعر الذهب
أسعار الذهب اليوم

من المعروف أن سعر الذهب يختلف من حين لآخر، ومن محل صاغة لآخر، لذلك فالأسعار الموجودة بالمقال، ليست واحدة في جميع المحلات، فقد تجدها ترتفع قليلاً أو تنخفض قليلاً، عن الأسعار التي تم ذكرها، ويمكنك معرفة تحديثات الأسعار على مدار اليوم من هنا >> http://www.misr5.com/gold-price/