الطب النفسي يقدم روشتة ثلاثية للتعامل مع “الرجل المصري” بعد الزواج

الطب النفسي يقدم روشتة ثلاثية للتعامل مع “الرجل المصري” بعد الزواج
مسرحية المتزوجون

ربما يعد “الرجل المصري” بعد الزواج، هو واحد من الكائنات التي يصعب التعامل معها، خاصة بسبب الضغوط والمسئوليات ومرحلة التحول من “شاب عازب” بدون أي مسئوليات إلى “رجل مسئول عن بيت وأسرة”، هكذا يقول الطب النفسي عن الرجل المصري بعد زواجه، خلال التقرير التالي، نقدم لكم نصائح من الدكتورة شيماء عرفة خبيرة الطب النفسي والعلاقات الزوجية عن كيفية تعامل الزوجة مع “الزوج المصري” بعد الزواج.

العلاقات الحميمة سر النجاح الأول للزواج

تؤكد الدكتورة “شيماء عرفة” بأن مفهوم الشاب المصري حول الزواج يتمحور بنسبة كبيرة حول “الجنس والعلاقات الزوجية” فنجاح زوجته في إرضاءه في تلك النقطة يعد أمرًا مهمًا للغاية في أستقرار الزواج بشكل كبير.

الرجل المصري يعشق الأم

“إرضاء حماتك هو سر نجاحك” هكذا تعلق الدكتورة “شيماء عرفة” على المشاكل والخلافات بين الأم وزوجة الإبن، فيقول الطب النفسي، بأن الرجل في مصر لديه إرتباط وثيق مع والدته، فهي الأم والأخت والصديقة والحبيبة في مراحل ما قبل الزواج، لذلك في حالة كانت الزوجة ترغب في عيش حياة أسرية مستقرة، فإرضاء “حماتك” يجب أن يكون من أهم تلك الأولويات.

أقرب طريق لقلب الراجل معدته

مثل شعبي قديم، ولكنه صحيح بنسبة 100% في وجه نظر الطب والعلم الحديث، فالأكل بالنسبة للرجل المصري واحد من أهم الأمور التي ينتظر الزواج من أجلها، أقصر طريق إلى “قلب الرجل” هو معدته بالفعل، فكون الزوجة تجيد أنواع وفنون المطبخ هذا يعطي منزلها إستقرار أكبر وحياة أسرية أفضل.