عاجل| غادة والي تحدد موعد صرف معاشات شهر سبتمبر 2017

عاجل| غادة والي تحدد موعد صرف معاشات شهر سبتمبر 2017
مواعيد صرف المعاشات في مصر

كشفت وزيرة التضامن الإجتماعي، الدكتورة غادة والي، بأن الوزارة سوف تبدأ في إجراءات صرف معاشات شهر سبتمبر المقبل، وذلك من أول شهر سبتمبر والموافق لأول أيام عيد الأضحى المبارك وذلك من خلال ماكينات ATM، على أن يكون موعد صرف المعاشات من مكاتب البريد يوم الخميس من شهر سبتمبر.

تصريحات غادة والي حول صرف معاشات سبتمبر 2017

وقالت وزيرة التضامن الاجتماعي، الدكتورة غادة والي، بأن 6 مليون مواطن سوف يقوموا بصرف معاشاتهم يوم 1 سبتمبر المقبل من خلال ماكينات الصرف الألي، وذلك لكل من يحمل بطاقة صرف المعاش الآلية، حيث يمثل هذا العدد ما يقارب الـ80% من أصحاب المعاشات في مصر.

وأوضحت “والي” في حديثها بأن أصحاب المعاشات سيكون بإمكانهم استخدام أكثر من 8200 ماكينة منتشرة على مستوى جمهورية مصر العربية، والتي سوف يتم تغذيتها بالأموال خلال أيام عيد الأضحى من أجل توفير السيولة النقدية لأصحاب المعاشات.
وأوضحت وزيرة التضامن الاجتماعي، بأن يوم 5 سبتمبر والموافق الثلاثاء، سيكون أول أيام العمل الرسمي في الحكومة وسيكون بإمكان الجميع صرف المستحقات الخاصة بهم من مكاتب البريد.
ويذكر بأن وزارة التضامن الاجتماعي قد رفضت صرف معاشات شهر سبتمبر خلال أخر أيام شهر أغسطس وذلك بسبب مخالفة هذا الأمر لنص المادة رقم 25 من قانون التأمين الإجتماعي لسنة 79 والذي ينص على صرف المعاشات في الشهر المحدد له دون أن يحدث أي تقديم أو تأخير لموعد الصرف.