الأجهزة الأمنية السعودية تضبط أفرادا متنكرين بزي نسائي حاولوا دخول مكة المكرمة

الأجهزة الأمنية السعودية تضبط أفرادا متنكرين بزي نسائي حاولوا دخول مكة المكرمة
ضبط حجاج متنكرين بزي نسائي يحاولون دخول مكة المكرمة

نقلت تقارير للأجهزة الأمنية السعودية أن شرطة الطائف قد أحبطت عملية تهريب لحجاج كانوا متنكرين بملابس نسائية أثناء محاولتهم دخول مكة المكرمة، فقد نُقل عن مسؤول أمني في شرطة الطائف قوله : ” إن الأجهزة الأمنية، في المدينة الواقعة غربي السعودية، أحبطت عمليات تهريب حجاج “متنكرين بملابس نسائية” إلى داخل المدينة المقدسة عبر عدد من المنافذ البرية، بقيادة أفراد، لم تُفصح عن هوياتهم”.

وأشار المسؤول الأمني إلى أن هناك أشخاص يمتهنون عملية تهريب الحجاج إلى داخل المدينة المقدسة ” مكة المكرمة” بأساليب مختلفة للتخفي من رجال الشرطة وتجاوز نقاط التفتيش، للدخول إلى مكة من أجل أداء مناسك الحج.

وأضاف المسؤول الأمني بأنه جرت العادة بأن يلجأ حجاج الداخل السعودي لأساليب التسلل لدخل مكة المكرمة لأداء مناسك الحج، لعدم حصولهم على التصاريح النظامية للحج.

وكانت السلطات السعودية المعنية قد منحت مؤخرا استثناءات لبعض المقيمين الحاصلين على رخص إقامة من مناطق أخرى غير مكة المكرمة بالدخول عبر بوابات ومداخل المدينة المقدسة خلال موسم الحج.

وتجدر الإشارة إلى أن عقوبة المقيمين من غير السعوديين الذين يحاولون الدخول إلى مكة بدون تصريح، تصل إلى الإبعاد النهائي عن الأراضي السعودية، والمنع من دخولها لمدة 10 سنوات.