برلمانيون: إنشاء الأكاديمية الوطنية لتدريب الشباب لأن الرئيس يراعيهم

برلمانيون: إنشاء الأكاديمية الوطنية لتدريب الشباب لأن الرئيس يراعيهم
الرئيس عبد الفتاح السيسي يقبل أستقالة رئيس هيئة السكك الحديدة

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي القرار الجمهوري رقم 434 لسنة 2017 بإنشاء الأكاديمية الوطنية لتدريب وتأهيل الشباب، والتي تهدف إلى تحقيق متطلبات التنمية البشرية للكوادر الشبابية بقطاعات الدولة كافة والارتقاء بقدراتهم ومهاراتهم.

الأمر الذي لقى ترحيب بين عدد من أعضاء البرلمان المصري حيث أثنى النائب علاء والي، رئيس لجنة الإسكان بالبرلمان بقرار الرئيس عبدالفتاح السيسي، مؤكدا أن الشباب يقدر جيدًا موقف الرئيس منهم وتأييدة الدائم وتشجيعة لهم .

وأشار والي في بيان صحفي صادر عنه إلى أن السيسي يهتم بكل فئات المجتمع وحريص دائما على مشاركة الشباب فى صنع القرار، مؤكدًا أن الشباب هم قاطرة المستقبل وبسواعدهم نبنى المستقبل.

وأضاف رئيس لجنة الإسكان ، أن إنشاء هذه الأكاديمية كأحد توجيهات المؤتمر الوطنى الأول للشباب بشرم الشيخ نوفمبر 2016 والتى أقرها الرئيس يؤكدا أن مؤتمرات الشباب تأتى بثمارها ويجنيها شباب مصر المستقبل.

ومن جانبها أعربت النائبة سعاد المصري، عضو مجلس النواب عن محافظة بورسعيد، عن إعجابها بالقرار، مؤكدة أن السيسي هو أول رئيس مصري يهتم بالشباب ويشاركهم في إدارة البلاد ويضع بين أيديهم مستقبل وطنهم ويحرص على تأهيلهم وتدريبهم لقيادة بلادهم وبناء مستقبلها.

وقالت النائبة في تصريحات صحفية إن الشباب يجب أن ينتبهوا جيدًا لحجم المسئولية الملقاة على عاتقهم من أجل بناء التنمية ووضع وطنهم على الخريطة الاقتصادية والتنموية بين دول العالم الصناعية الكبرى.

وجدير بالذكر أن الأكاديمية مقرر أن تبدأ عملها بداية شهر أكتوبر المقبل، ويأتي إنشاء الأكاديمية كأحد توصيات المؤتمر الوطني الأول للشباب بشرم الشيخ نوفمبر 2016، التي أقرها الرئيس عبد الفتاح السيسي، وتتبع الأكاديمية الوطنية لتدريب وتأهيل الشباب رئيس الجمهورية مباشرة.

وتم الانتهاء من إنشاء مقر الأكاديمية بمدينة السادس من أكتوبر والذي يتكون من ستة مبان على مساحة 10 آلاف متر مربع، كما تم تصميم نظام التعليم بالأكاديمية على غرار المدرسة الوطنية للإدارة الفرنسية وبالتعاون مع عدد من الهيئات والمعاهد والمؤسسات العلمية الدولية.