وزارة التعليم: إلغاء الشهادة الإبتدائية يوفر 150 مليون جنيه للدولة

وزارة التعليم: إلغاء الشهادة الإبتدائية يوفر 150 مليون جنيه للدولة
وزير التربية والتعليم يعلن عن موعد افتتاح وزارة التربية والتعليم

كشفت مصادر وزارة التربية والتعليم، بأن الدكتور طارق شوقي وزير التعليم في الحكومة المصرية، قد أشار إلى ترتيبات خاصة في وزارة التربية والتعليم من أجل بداية الدراسة في المدارس اليابانية والتي من المقرر أن تبدأ عملها لأول مرة في مصر خلال السنة الدراسية الجديدة 2017-2018.

موعد بداية الدراسة في المدارس اليابانية في مصر 2017

وقالت مصادر الوزارة، بأن طارق شوقي قد أكد خلال تصريحاته في برنامج “يحدث في مصر” مع الإعلامي شريف عامر، بأن موعد بداية الدراسة في المدارس اليابانية سيكون بعد 10 أيام من بداية الدراسة في المدارس الحكومية والخاصة.

وأشار “طارق شوقي” في حديثه بأن الحكومة لديها خطة من أجل إفتتاح 28 مدرسة يابانية في مصر، والتي تختلف كثيرًا عن المدارس الحكومية في كونها أكثر في الأنشطة الطلابية وأقل كثافة من المدارس الحكومية في اعداد الطلاب، حيث من المتوقع أن لا يزيد عدد الطلاب عن 25 طالب في الفصل الواحد.

قرارات وزارية جديدة من أجل تصحيح مسار التعليم

وأوضح “طارق شوقي” في تصريحاته التي كانت في ساعة متأخرة من مساء الاحد، بأن الوزارة تسعى بشكل كبير من أجل تصحيح مسار العملية التعليمية في مصر خلال السنوات المقبلة، أول تلك القرارات هي قرار إلغاء الشهادة الإبتدائية وتحويل الصف السادس الإبتدائي إلى سنة نقل عادية.

ويذكر أن قرار قد صدر في وقت مبكر من هذا الأسبوع من قبل وزارة التربية والتعليم بإلغاء الشهادة الإبتدائية وتحويل الصف السادس إلى سنة نقل عادية، وعلى حد تصريحات وزير التربية والتعليم فإن ذلك القرار قد وفر أكثر من 150 مليون جنيه على الوزارة.