عاجل.. جامعة القاهرة تشترط “الفيش الجنائي” من أجل قبول الطلاب الجدد

عاجل.. جامعة القاهرة تشترط “الفيش الجنائي” من أجل قبول الطلاب الجدد
التقدم لجامعة القاهرة في السنة الدراسية 2017-2018

في خطوة مفاجئة وفريدة من نوعها، قررت جامعة القاهرة برئاسة الدكتور “محمد عثمان الخشت” أن تكون ورقة “الفيش الجنائي” هي واحدة من الأوراق المطلوبة من قبل الجامعة من أجل قبول الطلاب الجدد في جامعة القاهرة في السنة الدراسية الجديدة.

وكشفت مصادر من داخل الجامعة، بأن الهدف من طلب الفيش الجنائي ضمن الأوراق المطلوبة يأتي للتأكد من عدم وجود أي مخالفات أو جرائم مسجلة ضد الطالب، وذلك في إطار سعى الجامعة إلى إعلاء قيمة القانون والوقوف ضد المجرمين والمخالفين.

وقال “عثمان الخشت” خلال زيارته التي قام بها صباح اليوم الأحد لعيادات الكشف الطبي للطلاب الجداد في مستشفي الطلبة ” الجامعة تريد تنفيذ القانون في الجامعة، ولذلك فإن طلب الفيش الجنائي لا يعد أمر تعسفيًا من قبل إدارة الجامعة”.

وأشاف الخشت في تصريحاته ” نريد في خلال السنوات المقبلة، الإنتهاء من مشروع الجامعة الذكية، وكذلك تنفيذ ميكنة كل الإدارات التابعة لجامعة القاهرة خلال العام المقبل”.

وأشاد رئيس جامعة القاهرة، بالروح الطيبة التي يراها في الطلاب القدامي، والذين جاءوا إلى الجامعة من أجل مساعدة زملائهم الجدد في إجراء الفحوصات الطبية الخاصة بالتقديم إلى الجامعة وكذلك تسهيل خطوات تقديم أوراقهم من أجل الإلتحاق بجامعة القاهرة في العام الجديد.