التضامن الإجتماعي تعلن موعد صرف معاشات شهر سبتمبر 2017 في هذا الموعد

التضامن الإجتماعي تعلن موعد صرف معاشات شهر سبتمبر 2017 في هذا الموعد
غادة والي وزيرة التضامن الإجتماعي

نفت وزارة التضامن الإجتماعي الأنباء التي تم تداولها عن صرف معاشات شهر سبتمبر 2017 بوقت مبكر هذا الشهر، حيث أكدت الوزيرة الدكتورة غادة والي بأن تلك الأخبار عارية عن الصحة، من خلا تصريحات صحفية اليوم السبت، وأكدت والي على أن صرف المعاشات سوف يتم في موعدها المعتاد في كل شهر.

جاء نفي الوزيرة للأنباء المتداولة عن صرف المعاشات بوقت مبكر وقبل إجازة عيد الأضحى المبارك، وأرجعت السبب إلى وجود أسباب فنية وتقنية تعيق الوزارة من عملية صرف هذه المعاشات قبل إجازة عيد الأضحى المبارك.

وأوضحت وزيرة التضامن الإجتماعي بأن النظام الألكتروني لصرف المعاشات لا يسمح بالصرف أكثر من مرة خلال الشهر الواحد، حيث تم صرف معاشات شهر أغسطس في أول هذا الشهر لذا يتعذر صرف معاشات سبتمبر في هذا الشهر ذاته، وخاصة أن المعاشات التي تصرف كل شهر تتعدى 11 مليار جنيه، لنحو ما يقارب من تسعة ملايين و 400 ألف صاحب معاش .

وأضافت والي، بأنه سوف تتخذ الوزارة كافة الإجراءات بما يكفل استلام مستحقي المعاشات في وقتها المحدد بكل يسر وكامل مستحقاتهم، وسوف يكون صرف المعاشات الخاصة بالقطاعين العام والخاص على فترتين كما هو معتاد: الاولى في بداية سبتمبر المقبل والثانية في الخامس من ذات.

وفي ذات السياق يتم صرف معاشات شهر سبتمبر القادم حسب ما بينه رئيس صندوق التامينات العام والخاص وفقا لما يلي :

  • صرف المعاشات من الصرافات الألية الخاصة بمنظومة صرف المعاشات يبدأ من اليوم الأول من شهر سبتمبر 2017.
  • صرف المعاشات من منافذ صرف الهيئة والبريد، تبدأ من اليوم الخامس من شهر سبتمبر بعد انتهاء إجازة عيد الأضحى المبارك.
  • صرف المعاشات من الحسابات الجارية للبنوك، تبدأ من اليوم العاشر لشهر سبتمبر القادم 2017.