الماركات العالمية بين الحقيقة والتزيف بمطبعة بالموسكي

الماركات العالمية بين الحقيقة والتزيف بمطبعة بالموسكي
القاء القبض على صاحب مطبعة الموسكي

قامت مباحث القاهرة بشن حملة للقبض على المتلاعبين بالماركات العالمية حيث تم القبض على صاحب مطبعة في منطقة الموسكي، لقيامه بتقليد العلامات التجارية الخاصة بالماركات العالمية للملابس والأحذية الرياضية دون التعاقد مع الجهات المعنية.

وقد جاء ذلك عقب تلقي رجال قسم شرطة الموسكي بلاغاً يفيد بقيام المدعو “أحمد م.أ.”، البالغ من العمر 40 عاماً، ويعمل صاحب مطبعة بمنطقة الموسكي بالقاهرة ويقوم بتقليد العلامات التجارية الخاصة بكافة الماركات العالمية ويطبعها على الملابس  والأحذية والأحزمة الجلدية دون الأحقية في ذلك.

وفور تلقيهم لهذا البلاغ تم التحرك على الفور للتأكد من صحته وتم ضبط المتهم داخل المطبعة والتحفظ على 4 أسطمبات للتقطيع و 12850 كارت لماركات عالمية متنوعة، واعترف المتهم فور مواجهته مؤكداً على رغبته في تحقيق أرباح من وراء ارتكابه لهذه الأمور مما يعرضه للمساءلة القانونية بتهمة الكسب غير المشروع.

وتم تحرير محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق، ومن المعروف أن الفترة القليلة الماضية قد شهدت ارتفاعاً شديداً في أسعار الماركات العالمية من ملابس وأحذية رياضية خاصة بعد ارتفاع سعر الدولار الأمريكي.

والجدير بالذكر أن مباحث التموين بالقاهرة كانت قد تمكنت من إلقاء القبض على صاحب مطبعة يقوم بتقليد المطبوعات العالمية على الأدوية التي تستخدم في علاج الحيوانات في منطقة الزاوية الحمراء، حيث زادت خلال الفترة الأخيرة عمليات تقليد العلامات التجارية الأمر  الذي ركزت عليه بشدة مباحث التموين وتقوم بالتدقيق على كافة البلاغات والمعلومات التي ترد إليها.