التخطي إلى المحتوى
رد الحكومة على (6) شائعات منتشرة في مصر
مركز معلومات مجلس الوزراء

رصد مركز المعلومات بمجلس الوزراء (6) شائعات انتشرت في مصر خلال الفترة من (10 حتى 24 أغسطس 2017‏‏)، وتم التحقق من عدم صحتها من الجهات والوزارات المعنية، وقام بالرد عليها ومنها :

الشائعة الأولى : نقص كميات السكر المطروحة بالمجمعات الاستهلاكية

من أولى الشائعات التي تم رصدها المركز وجود عجز فى مقررات شهر أغسطس، من السكر في المجمعات الاستهلاكية، وبالتواصل مع وزارة التموين والتجارة الداخلية، جاء الرد نافيا بشكل قطعي تلك الشائعة، وتأكيد بعدم وجود نقص فى كميات السكر التموينى وأن هناك كميات وفيرة منه يتم ضخها يومياً للمجمعات الاستهلاكية، وأن إن الاحتياطى الاستراتيجى من السكر يزيد عن مليون طن تكفى حاجة الاستهلاك أكثر من أربعة أشهر ونصف. ‏

الشائعة الثانية : زيادة مرحلة الثانوية العامة لـ(4) سنوات

فقد تم طرح اقتراحا بمد مرحلة الثانوية العامة إلى 4 سنوات بدلا من 3 على حساب على موقع الفيس بوك يحمل اسم الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، أكدت الوزارة أن هذا الحساب لا يخص الوزير ونفت الأمر جملة وتفصيلا .

الشائعة الثالثة : تحويل العملات الورقية إلى معدنية

فقد ترددت إشاعات عن تحويل العملات الورقية فئة 5 و10 و20 جنيهاً إلى عملات معدنية، وبالتواصل مع البنك المركزي نفى ما تردد، وأكد أن العملات المعدنية المتداولة هي فقط، 5 قروش و10 قروش و25 قرشاً و50 قرشاً و100 قرش .

الشائعة الرابعة : عدم اعتراف السعودية بشهادة “الماجستير الطبى” المصرية

تم نفت وزارة التعليم العالي هذه الاشائعة التي ترددت في العديد من وسائل الاعلام السعودية، وأكدت على أن السعودية لم تلغ الاعتراف بشهادة الماجستير المصرية للتصنيف على درجة طبيب نائب فى الطب البشرى وأنها من ضمن المؤهلات المعترف بها .

الشائعة الخامسة : غلق وزارة الإسكان باب التقديم لوحدات الإسكان الاجتماعى

بعد تواصل المركز مع وزارة الاسكان للتأكد من هذا الأمر، تم نفيه من قبل الوزارة مؤكدة أن باب التقديم متاح حتى يوم 20 سبتمبر المقبل وأن ما يتردد مجرد شائعات لا أساس لها من الصحة.

الشائعة السادسة : قانون الرياضة الجديد يضر بالأندية

وقد أوضحت وزارة الشباب والرياضة أن ما تردد من أنباء تفيد بأن قانون الرياضة الجديد يضر بالأندية الرياضية بشكل خاص والمنظومة الرياضية المصرية بشكل عام محض اشاعات ولا أساس له من الصحة، موضحة أن قانون الرياضة الجديد ‏يعد نقلة نوعية فى تاريخ الرياضة المصرية .

وأقرأ أيضا :

(5) أحداث خلال الاسبوع الماضي تبشر بالخير للاقتصاد المصري

البنك المركزي يزف بشرى تسعد المصريين

مفاجأة سارة | مصر تحقق فائض في ميزان المدفوعات 11 مليار دولار

.افتتاح أكبر محطة للطاقة الشمسية أعلى مبنى إداري

مبادرة «مصر تصنع» أمل جديد للقضاء على أزمة الدولار

مفاجأة سارة للمصريين من وزارة البترول

اكتشاف اكبر جبل للرخام الملون وسط سيناء

مفاجأة سارة من السيسي | افتتاح أكبر مصنع لانتاج الادوية خلال ايا

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.