البنك المركزي المصري يصدر قرار بتحديد إجازة عيد الاضحي المبارك .. تعرف على موعد الاجازة للعاملين بالحكومة والبنوك والقطاع الخاص

البنك المركزي المصري يصدر قرار بتحديد إجازة عيد الاضحي المبارك .. تعرف على موعد الاجازة للعاملين بالحكومة والبنوك والقطاع الخاص
موعد إجازة عيد الاضحي المبارك لكافة البنوك العاملة في مصر

أصدار محافظ البنك المركزي المصري اليوم ، طارق عامر ، قراراً يتضمن موعد إجازة عيد الاضحي المبارك للعاملين في البنوك ، حيث تضمن القرار ، أن يتم منح العاملين في كافة البنوك العاملة  في مصر وعددها نحو 38 بنكاً إجازة مدفوعة الأجر بمناسبة الاحتفال بعيد الأضحي المبارك بداية من يوم وقفة عرفات الوافق الخميس الموافق 31 أغسطس الجاري وحتى يوم الاثنين الموافق 4 سبتمبر.

وتضمن القرار عودة العمل بالبنوك بداية من صباح يوم الثلاثاء الموافق 5 سبتمبر 2017.

من جهة أخرى فقد أصدر رئيس الحكومة المهندس شريف إسماعيل قراراً بإجازة عيد الاضحي المبارك للعاملين في الحكومة والقطاع العام وشركات قطاع الاعمال العام ، حيث تبدأ الاجازة من يوم وقفة عرفات الموافق 31 أغسطس الجاري ولمدة 5 أيام تنتهي يوم الاثنين الموافق 4 سبتمبر الجاري على أن يتم العودة للعمل صباح يوم الثلاثاء 5 سبتمبر 2017.

أما بالنسبة للعاملين بالقطاع الخاص فقد أصدر وزير القوى العاملة محمد سعفان إعتبار يوم وقفة عرفات وأول وثاني أيام عيد الاضحي المبارك أيام مدفوعة الأجر ، ويجوز لصاحب العمل تشغيل العامل في تلك الايام بشرط أن حصول العامل على مثلي الأجر.