وزير التموين: فتح باب التظلمات لتحديث بيانات البطاقات التموينية وقبوله في حالة واحدة فقط

وزير التموين: فتح باب التظلمات لتحديث بيانات البطاقات التموينية  وقبوله  في حالة واحدة فقط
البطاقة التموينية الذكية للأسرة ووزير التموين على المصيلحي

قال وزير التموين والتجارة الداخلية ، الدكتور على المصيلحي في مؤتمر صحفي عقده بمقر مجلس الوزراء ، بأن وزارة التموين ستقوم بفتح الباب أمام المواطنين للتظلم من البيانات الجديدة إذا ما وجد بها خطاً ، وذلك بعد وضع النظام الجديد لتحديث بيانات البطاقات التموينية من أجل الحفاظ على قاعدة البيانات وفي نفس الوقت الحفاظ على حق المواطن.

وأشار وزير التموين أنه سوف يتم فتح الباب للتظلم عند الانتهاء من قاعدة البيانات الجديدة وذلك للحالات الآتية :- إثبات وجود أي اختلاف بين ما تم تحديثة أو الواقع .

وأضاف وزير التموين بأنه لن يضار أي مواطن من المنظومة الجديدة للتموين.

وفي ذات السياق قال مستشار وزيرالتموين محمد سويد بأن قاعدة بيانات المواطنين هي أول قاعدة بيانات تتعلق بالرقم القومي وسوف تؤدي إلى تفادي الاختراقات التي حدثت من قبل في البطاقات التموينية من قبل بعض بقالي التموين خلال الفترة الماضية.

وأشار محمد سويد بان الفضل في بناء قاعدة البيانات الجديدة للبطاقات التموينية يرجع إلى التنسيق بين الرقابة الادارية ووزارتي الانتاج الحربي والاتصالات بالاضافة إلى وزارة التموين حيث أن البطاقة التموينية أصبحت مطابقة تماماً لبطاقة الرقم القومي.

وأضاف محمد سويد بأن كافة شكاوي المواطنين فيما يسمي بالقائمة السوداء أو تداخل البيانات بين المحافظات سوف تختفي بداية شهر سبتمبر المقبل عندما يتم بث قاعدة البيانات الجديدة حيث أنها قاعدة بيانات موعدة لجميع المواطنين متعلقة بالرقم القومي.