التخطي إلى المحتوى
شركات الصرافة تعود لممارسة نشاطها بعد إنقضاء مدة عقوبة الإيقاف وتسوية أوضاعها القانوينة
شركات الصرافة تعود من جديد

شركات الصرافة يبدو أنها سوف تعود لاستئناف نشاطها كسابق عهدها، بحسب مصدر مطلع من داخل البنك المركزي المصري، وذلك بعد أن انقضت مدة الإيقاف التي تقررت بحقها منذ ما يقارب السنة، بسبب ارتكابها لمخالفات قانوينة، وبعد أن قامت تلك الشركات بتسوية أوضاعها المالية والقانونية.

وبحسب المصدر فإنه من المقرر للشركات الصرافة التي تمت تسوية أوضاعها القانونية، وانتهت عقوبة مدة الإيقاف أن تستانف أعمالها وتفتتح مكاتبها من جديد مطلغ الشهر المقبل، وقد تقرر بهذا الشأن يوم الإثنين 21- 8 استئناف عمليات الإشراف والمراقبة على شركات الصرافة، بحيث تتخذ بحق الشركات التي تخالف الأنظمة المرعية، كافة الإجراءات القانونية الرادعة.

وفي ذات السياق قال نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلى المصرى، يحيى أبو الفتوح إن المصرف الأهلي حصل على الترخيص بافتتاح فروع لشركة صرافة تتبع للبنك ، وسيكون افتتاح أول فرعين لشركة الصرافة يوم الثلاثاء المقبل، بمدينة نصر بالقاهرة، وسيكون هناك 15 فرعًا للشركة ينوي البنك الاهلي افتتاحها خلال العام المالى الحالى 2017 – 2018.

وكان هشام عكاشة، رئيس مجلس إدارة البنك الأهلى المصرى، قال في تصريحات صحفية بأن البنك بصدد افتتاح 25 فرعًا لشركة الصرافة التابعة له، خلال 3 سنوات تبدأ من 2017 مع انطلاق الشركة وتنتهى بنهاية 2019.

قد يهمك أيضا

التعليقات