معهد البحوث الفلكية: اليوم أكبر كسوف كلي للشمس منذ 50 عام

معهد البحوث الفلكية: اليوم أكبر كسوف كلي للشمس منذ 50 عام
كسوف الشمس

أكد معهد البحوث الفلكية بأن يوم الغد سوف يشهد الظاهرة الكونية الأكبر في عام 2017، وذلك بحدوث كسوف كلي للشمس، وهو الكسوف الأكبر والأكثر وضوحًا منذ 50 عام وذلك حسب تصريحات لاستاذ الشمس في المعهد القومي للبحوث الفلكية.

معهد البحوث الفلكية: كسوف الشمس غدًا هو أكبر ظاهرة كونية في 2017

وأشار الدكتور “ياسر عبد الهادي” إلى كون يوم الغد الأثنين الموافق 21 أغسطس الجاري سيكون موعدًا للحدث الفلكي الأعظم في عام 2017، حيث سيبدً الكسوف من المحيط الهادئ وينتهي بحدود المحيط الأطلسي عابرًا في طريقه الولايات المتحدة من الشمال الغربي إلى الساحل الجنوبي الشرقي لأمريكا.

وذكرت تقارير المعهد القومي للبحوث الفلكية بأن “الكسوف الكلي” للشمس لن يتم رؤيته في مصر وكذلك في دول الوطن العربي يوم الغد، فقط سيكون تأثيره الأكبر على كافة الولايات في أمريكا، مشيرًأ إلى كون الكسوف نفسه قد حدث في مصر والوطن العربي في عام 2006.

الصحف العالمية : أمريكا غارقة في الظلام يوم الغد بسبب كسوف الشمس

وأشارت الصحف العالمية في تقاريرها في الساعات الأولى من صباح اليوم الأثنين، بأن الولايات المتحدة سوف تغرق يوم الغد في ظلام دامس وذلك بعدما أفادت تقارير مراكز الفلك في العالم بأن الكسوف الكلي للشمس سوف يجعل الشمس تغيب عن الولايات المتحدة لمدة ثلاث ساعات كاملة.

وقالت المصادر من داخل مراكز الفلك بأن الكسوف الجزئي للشمس سوف يبدأ في تمام الساعة 15:46 دقيقة بتوقيت الولايات المتحدة وسوف يبدأ الكسوف الكلي للشمس 16:48 وسوف ينتهي في تمام الساعة 20:01، مشيرة إلى كون الكسوف الأعظم والأكبر سيكون عند تمام الساعة 18:26:40 بتوقيت الولايات المتحدة.

ويذكر بأن  أول كسوف كلي للشمس مرئي من جنوب شرق الولايات المتحدة منذ كسوف الشمس يوم 7 مارس 1970

 

تحديث: كسوف الشمس حديث الساعة في الإعلام الأمريكي

سلطت العديد من البرامج التليفزيونية والصحف في الولايات المتحدة الأمريكية الضوء على أحداث الكسوف الكلي للشمس والمتوقع حدوثه خلال ساعات قليلة من الآن، وذلك لكون الكسوف الذي يحدث للشمس اليوم والذي يمكن رؤيته في العديد من المدن والولايات الأمريكية هو الكسوف الأعظم بالنسبة لقارة أمريكا الشمالية منذ قرابة الـ50 عامًا.