مصر فايف

تربية الكويت تنهي خدمات الوافدين أصحاب التأشيرات الخاصة

صرح مصدر بوزارة التربية بالكويت، أن الوزارة ترفض عودة أي معلم ومعلمة من الوافدين لعملهم، يقيمون بالكويت بتأشيرة سياحية أو عائلية، وأن الوزارة ستقوم بإنهاء خدماتهم،و لم يتم توفيق أوضاعهم بالحصول على إقامة حكومية .

 

و بالفعل صدر كتاب من إدارة الموارد البشرية، أن بعض المعلمين والمعلمات تغيبوا عن البلاد لمدة تجاوزت الستة أشهر، وهذا ما أدى إلى سقوط إقامتهم، ولكنهم دخلوا البلاد بنوع من التحايل بحصولهم على تأشيرات سياحية او عائلية ليباشروا عملهم في الوزارة، على أمل تعديل أوضاعهم، ولكن الوزارة قررت عدم منحهم الإقامة الحكومية بسبب دخولهم البلاد بتأشيرات خاصة (سياحية أو عائلية ) .

 

أضاف المصدر أن إدارة الموارد البشرية في كتابها الصادر بشأن إنهاء الخدمات للمعلمين والمعلمات حاملين التأشيرات الخاصة وعدم قبول الوزارة لتوفيق أوضاعهم ومنحهم إقامات حكومية، ليس إجراء تعسفي من قبل الوزارة، إنما هو تنفيذ للوائح وزارة الداخلية .

 

وكانت وزارة التربية قد قامت بتوطين (تكويت) بعض التخصصات الإدارية، بالوزارة منها المنسق الإداري ومنسق التوظيف ومنسق التدريب ومساعد المنسق الإداري ومنسق شؤون الطلبة .

 

وجاءت وزارة التربية الكويتية  في صدارة الجهات التي خاطبها ديوان الخدمة المدنية بالاستغناء عن العاملة الوافدة التي يمكن أن يحلها محلها عمالة وطنية، وقد حددت الوزارة العدد الذي سوف يتم الاستغناء عنه في العام الدراسي 2019/2018م، عن ألف و507 وظيفة، تعليمية وفنية وإدارية .

 

أقرأ  أيضًا :

«صفاء الهاشم» عادت من جديد بتصريحات تصدم المقيمين بالكويت

معلمات وافدات بالكويت يغيرن التخصص تجنبا لانهاء الخدمة

حظر (16) مهنة على الوافدين بوزارة التربية بالكويت