قرار وزاري بإضافة 6 فحوصات واختبارات طبية جديدة للالتحاق بكلية الشرطة

قرار وزاري بإضافة 6 فحوصات واختبارات طبية جديدة للالتحاق بكلية الشرطة
6 اختبارات طبية جديدة لكلية الشرطة

قام وزير الصحة والسكان الدكتور «أحمد عماد الدين»، بإصدار قراراً بإضافة 6 فحوصات طبية جديدة للفحوصات التي تُجرى للطلابه الذين يرشحون للالتحاق بكلية الشرطة.

اختبارات طبية جديدة للالتحاق بكلية الشرطة

حيث نشرت الجريدة الرسمية في عددها رقم 188 الصادر اليوم السبت 19 أغسطس، قرار وزير الصحة رقم 424 لسنة 2017، والذي نص في مادته الأولى على إضافة 6 فحوصات طبية جديدة للمرشحين للالتحاق بكلية الشرطة، وأشارت إلى أن تلك الفحوصات الجديدة هي؛ تحليل الإيدز، تحليل السكر التراكمي، تحليل صورة دم كاملة، تحليل هرمونات الغدة الدرقية (TSH -T3 -T4)،  تحليل أنزيم تكسير العضلات CPK، بالإضافة إلى الاختبارات النفسية، والتي تحتوي على دة اختبارات منها؛ اختبار تقييم سمات الشخصية عبر قائمة (مينيسوتا) المتعددة المراحل، واختبار (أيزنيك) لاستبيان الشخصية، واختبارات الصحة النفسية عبر استبيان الصحة العامة.

كما أضاف القرار أن تلك الاختبارات تتم بمعرفة وعلى نفقة وزارة الداخلية وفي جهات طبية متعددة، على أن يتم بالعمل بهذا القرار بدايةً من العام الدراسي 2017/ 2018 .
قرار وزاري بإضافة 6 فحوصات واختبارات طبية جديدة للالتحاق بكلية الشرطة 1قرار وزاري بإضافة 6 فحوصات واختبارات طبية جديدة للالتحاق بكلية الشرطة 2