بعد تأيده لدعوات «السبسي» لمساواة المرأة بالرجل في الميراث.. «مفتي تونس» يواجه اتهامات بالفساد المالي

بعد تأيده لدعوات «السبسي» لمساواة المرأة بالرجل في الميراث.. «مفتي تونس» يواجه اتهامات بالفساد المالي
مفتي تونس يواجه اتهامات بالفساد المالي

ذكر مواقع أنباء تونس، أن مفتي الديار التونسية، «عثمان بطيح»، من المنتظر مثوله أمام القضاء في تهم فساد مالي وتجاوزات في موسم الحج عام 2015 وذلك -حسبما ذكر موقع سكاي نيوز-.

وأكد الموقع على أن المفتي سوف يمثل أمام القضاء التونسي في شبهة فساد مالي بعدما قام المحامي «سيف الدين مخلوف»، بالتقدم ببلاغ للسلطات القضائية، حيث ذكر مخلوف عبر حسابه الشخصي على فيسبوك، أن القضاء التونسي قام بفتح ملف الفساد المالي في موسم الحج 2015، والمتورط فيه المفتي الحالي لتونس عندما كان وزير الشؤون الدينية.

حيث قال مخلوف: رسميا إحالة ملف تجاوزات البطيخ في موسم حج 2015 على قاضي التحقيق السابع بقطب الفساد المالي بعد تخلي قاضي التحقيق بابتدائية تونس عنه.

وكان ديوان الإفتاء التونسي، قد أصدر بياناً الإثنين الماضي ساند فيه دعوات الرئيس التونسي «الباجى قايد السبسى» التي أعلنها خلال كلمته بالمؤتمر الوطني للمرأة التونسية، للمساواة بين الرجل والمرأة في الميراث، والسماح للتونسيات المسلمات بالزواج بغير المسلمين الأجانب.

حيث أكد بيان الإفتاء التونسية، على أن المرأة التونسية نموذج يحتذى به للمرأة العصرية، معتبراً رئيس الجمهورية أستاذاً لكل التونسيين بما يتمتع به من خبرة سياسية وذكاء وبُعد نظر.

بعد تأيده لدعوات «السبسي» لمساواة المرأة بالرجل في الميراث.. «مفتي تونس» يواجه اتهامات بالفساد المالي 1