التخطي إلى المحتوى
بالفيديو .. التعليم العالي يكشف شروط التقدم للبعثات الخارجية ويؤكد 600 مليون جنيه لدعم الباحثين
وزير التعليم العالي يكشف شروط البعثات الخارجية

أكد وزير التعليم العالي في الحكومة المصرية، الدكتور خالد عبد الغفار، بأن الوزارة قد أقرت ميزانية البعثاث الخارجية للطلاب والدراسين والباحثين خلال العام المقبل، وكشف الوزير عن كون الوزارة قد قررت بأن تكون تلك الميزانية أعلى من العام الماضي حيث وصلت إلى 600 مليون جنيه مصري، مخصصة بالكامل لتكليف سفر الطلاب المصريين إلى دول اوروبا وأمريكا وأسيا من أجل الدراسة والبحث العلمي.

وكشف الوزير عن الشروط المطلوبة من أجل التقدم للبعثات الخارجية والتي تراعها وزارة التعليم العالي في مصر، والتي جاء على رأسها أن تكون البعثة التي سيسافر لها الطالب مقدمة من أحد الجامعات المعترف بها بالإضافة إلى موافقة جهة العمل أو الجامعة على سفر الطالب إلى الخارج من أجل إستكمال الدراسة أو للبحث العلمي.

وقال الوزير في تصريحاته في مداخلة هاتفية لبرنامج “خط أحمر” والذي يذاع على فضائية العاصمة، بأن السفر متاح لكل الطلاب والباحثين المصريين ولا تفرق بين طالب وأخر إلا عن طريق الضوابط التي وضعتها الوزارة في وقت سابق والمعلنة للجميع.

وأشار خالد عبد الغفار إلى كون الـ600 مليون جنيه التي أقرتها الوزارة قد حصلت عليها بعد أتفاقيات مع بنك الإسكان والتعمير وكذلك بنك مصر من أجل دعم منظومة البعثات في مصر.

 

قد يهمك أيضًا

التعليقات