الأرصاد.. تدهور للرؤية على الطرق وفُرص سقوط أمطار والعظمى تتجاوز الـ 40 درجة على بعض المناطق غداً

الأرصاد.. تدهور للرؤية على الطرق وفُرص سقوط أمطار والعظمى تتجاوز الـ 40 درجة على بعض المناطق غداً

كشف خبراء الهيئة القومية للأرصاد الجوية، عن توقعاتهم لحالة الطقس على محافظات الجمهورية ليوم غدا الجمعة الموافق 18 أغسطس، حيث توقع الخبراء أن يسود طقس مائل للحرارة على السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة، حتى محافظات شمال الصعيد، وشديد الحرارة على جنوب الصعيد خلال فترات النهار، ولطيف ليلا على كافة أنحاء البلاد.

وحذر الخبراء من تكون الشبورة المائية الكثيفة على الطرق، في الساعات الأولى من الصباح، مما يؤدي إلى تدهور الرؤية الأفقية، على السواحل الشمالية والوجه البحري ومدن القناة والقاهرة وشمال الصعيد، كما تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على السواحل الشمالية، ومنطقتي حلايب وشلاتين، مما يجعل الأجواء مهيئة لسقوط أمطار خفيفة على تلك المناطق.

والرياح أغلبها شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة، وبالنسبة لحالة البحرين المتوسط والأحمر ستكون معتدلة، وارتفاع الموج فيهما ما بين متر إلى متر ونصف المتر.

وتسجل درجة الحرارة على القاهرة الصغرى 26 درجة والعظمى 34 درجة، وعلى الإسكندرية الصغرى 26 درجة والعظمى 32 درجة، وعلى بور سعيد الصغرى 25 درجة والعظمى 32 درجة، وعلى الوادي الجديد الصغرى 27 درجة والعظمى 39 درجة، وعلى الأقصر الصغرى 27 درجة والعظمى 41 درجة، وعلى أبو سمبل الصغرى 28 درجة والعظمى 41 درجة، وعلى أسوان الصغرى 28 درجة والعظمى 42 درجة.