600 ألف جنيه تكلفة “كلاب الحراسة” في منطقة الأهرامات

600 ألف جنيه تكلفة “كلاب الحراسة” في منطقة الأهرامات
تكلفة كلاب الحراسة في الأهرامات

طالبت إدارة شرطة سياحة وآثار الجيزة والتابعة لـلإدارة العاملة لشرطة السياحة والآثار، خطاب إلى المجلس الأعلى للآثار، يطلب فيه من المجلس الأعلى توفير كلاب حراسة من أجل تأمين السيارات القادمة إلى منطقة آثار الأهرامات في الجيزة.

وذكرت إدارة شرطة السياحة في الجيزة في بيانها بأن الظروف الحالية التي تمر بها البلد حاليًا تتطلب تواجد كلاب حراسة من أجل تفتيش وتعقيم كافة السيارات في منطقة الآثار في منطقة الهرم، وأفاد البيان بأن تكلفة تلك الكلاب ستكون في حدود 54 ألف جنيه شهريًا، مما يعني بأن التكلفة ستكون حوالي 600 ألف جنيه سنويًا.

وأوضح البيان بأن شرطة السياحة والآثار وزارة الآثار طالبت بتوفير تلك المبالغ خلال الأيام القليلة المقبلة وذلك كمقابل للتكلفة السنوية لكلاب الحراسة آثار الهرم.

وكشفت مصادر مطلعة في وزارة الآثار، بأن الوضع الحالي في البلاد لا يسمح بأي تهاون في تأمين منطقة الآثار في الأهرام وخاصة لكون تلك المنطقة مستهدفة نظرًا لأهميتها التاريخية والآثرية، ومشيرة إلى كون تلك الإجراءات أصبحت أمر متعارف عليه في كافة المنشآت الحيوية في الدولة.

وننشر لكم في مصر فايف، صورة حصرية لخطاب الإدارة العامة للآثار في منطقة أهرمات الجيزة حول مطالبتهم بتكلفة كلاب الحراسة لتأمين آثار الأهرام :

شرطة السياحة والآثار
بيان مطالبة بكلاب الحراسةبيان مطالبة بكلاب الحراسة