التخطي إلى المحتوى
وزارة التربية والتعليم تكشف عن حذف هذه الأجزاء من المناهج الدراسية دون المساس بالمحتوى التعليمي
جذف مناهج

قام السيد وزير التربية والتعليم، الدكتور طارق شوقي، بالإعلان عن قيام الوزارة بترشيد النفقات المستخدمة في طباعة الكتب الدراسية، بحذف البعض من الأوراق والصور الملونة، وكذلك عن دمج الكتب الدراسية لبعض المراحل التعليمية في كتاب واحد، بدلاً من أن يكون كل ترم له كتاب معين، دون الإخلال أو المساس بالمحتوى التعليمي، ونرصد لكم بعض الخطوات التي اتخذتها وزارة التربية والتعليم لترشيد نفقات طباعة الكتب التعليمية.

أولاً: قامت وزارة التربية والتعليم بحذف الاختبارات والتدريبات الموضوعة في الكتب الدراسية مما أدى إلى تقليل عدد الصفحات المطبوعة، كما قامت باستخدام النسخ الإلكترونية للكتب ورفعها على الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم، وتحتوي الكتب المرفوعة على موقع الوزارة على شرح موسع للدروس.

ثانياً: تم تحميل نسخة إلكترونية من قصص الموضوع الواحد الخاصة بالصف الأول للمرحلتين الإعدادية والثانوية، وكذلك للصف الثاني للمرحلتين الإعدادية والثانوية، مع طباعة 25% فقط من إجمالي العدد المطلوب، مع وضع قصص الموضوع الواحد للمرحلتين في المكتبات الموجودة بالمدارس لسهولة حصول الطالب عليها.

ثالثاً: كما تطرقت الوزارة لاستخدام نفس النهج في المراحل المختلفة للتعليم الفني، فقد تم تقليل عدد الصفحات المطبوعة بالألوان في مختلف مراحل التعليم الفني، كما تم طباعة نسخ بعدد أقل من المطلوب، ورفع الكتب على الموقع الرسمي للوزارة.

قد يهمك أيضا

التعليقات