باسم يوسف : “برافو تونس, دائمًا سابقين”

باسم يوسف : “برافو تونس, دائمًا سابقين”
الإعلامي باسم يوسف

في تغريدة مثيرة للجدل تسببت في حدوث حالة من الجدل عبر مواقع السوشيال ميديا، قال الإعلامي ومقدم برنامج “البرنامج” الساخر باسم يوسف “برافو يا تونس, دائمًا وأبدًا الإجابة هي تونس” وذلك على خلفية قيام الحكومة التونسية بتقديم مقترحات بشأن المساوأة بين الرجل والمرأة في الميراث بالإضافة إلى جواز سماح المرأة المسلمة من غير المسلم.

وأضاف الإعلامي السابق في قناة إم بي سي مصر في حديثه قائلًا ” ألف مبروك لتونس، التعديلات الجديدة على قانون الميراث وعلى قوانين الزواج، وللي مش عاجبه مش مهم”.

وتسببت تغريدات باسم يوسف، في حدوث حالة من الهجوم على “الإعلامي”، لدرجة وصلت إلى توجيه السباب لباسم يوسف من قبل بعض النشطاء ورواد السوشيال ميديا وذلك عبر هاشتاجات تم تخصيصها من أجل الهجوم على باسم يوسف بعد تصريحاته المثيرة للجدل.

وذكر بعض النشطاء حول تغريدات باسم يوسف قائلًا “الأمر غير مستغرب، شخصية مثل باسم يوسف، لابد وأن تخرج مثل هذا الكلام وأن تؤيد حدوث ذلك”، وقال آخر “ربما لا يعلم البعض بأن الله سبحانه وتعالى قد حدد قواعد للميراث وكذلك قواعد لزواج المسلمين وغير المسلمين، هدأنا الله وإليكم”.

ويذكر أن تونس قد أوشكت على تطبيق قرار جديد يجعل المرأة والرجل متساوين أمام القانون في الميراث وفي تقسيم الورث، وكذلك قانون آخر يتيح للمرأة المسلمة في تونس الزواج من غير المسلم بشكل قانوني ومعترف به.