التخطي إلى المحتوى
تعرف على 10 علاجات منزلية مذهلة للتخلص من الحموضة

الحموضة تحدث عندما يكون هناك إفراز مفرط من الأحماض في غدد المعدة ، وإنتاج الغاز ، رائحة الفم الكريهة ، آلام في المعدة وأعراض أخرى . وطبقاً لما ذكره أختصاصي التغذية في دلهي – الهند ، الحموضة يمكن أن تحدث بسبب فجوة طويلة بين الوجبات أو المعدة فارغة أو الإفراط في تناول الشاي أو القهوة أو التدخين أو الكحول ، وعندما يكون إفراز الأحماض أكثر من المعتاد ، أو إرتجاع الحمض أو مرض إرتجاع المعدة ، والذي عادة ما يحدث عندما نأكل وجبات ثقيلة أو الأطعمة الغنية بالتوابل .

هنا 10 مكونات بسيطة متاحة في مطبخك التي يمكن إستخدامها للتخلص من حموضة المعدة

1- أوراق الريحان
خصائصه مهدئه ويمكن أن تعطيك راحة فورية من الحموضة . تناول بعض أوراق الريحان أو في كوب من الماء المغلي يضع بعض الأوراق ويترك خمس دقائق ثم يشرب .

2- الشمر
يمكن أيضاً مضغ قليل من الشمر لمنع الحموضة . وينصح خبراء التغذية بتناول شاي الشمر للحصول على العديد من الفوائد للجهاز الهضمي .

3- القرفة
هذا النوع من التوابل يعمل كمضاد للحموضة بشكل طبيعي ، من خلال تحسين عملية الهضم والإمتصاص . عمل شاي القرفة للشفاء من الألتهابات في الجهاز الهضمي .

4- القرنفل
على مر السنين يحتل القرنفل مكانة بارزة في الطب الصيني التقليدي والأيورفيدا لعلاج إضطرابات الجهاز الهضمي . القرنفل طارد للغازات . إضافة القرنفل أثناء الطبخ خاصة  مع الأطعمة مثل الفاصوليا أو العدس التي تسبب إنتفاخ البطن . يمكن أن تأكل أو سحق بعض فصوص من القرنفل والهيل ( كميات متساوية ) لعلاج الحموضة ، والتخلص من رائحة الفم الكريهة .

5- بذور الكمون
بذور الكمون تساعد على الهضم وتخفيف آلام المعدة . سحق بعض بذور الكمون قليلا ، وعمل شاي ويتم شربه بعد كل وجبة .

6- الجنزبيل
من المعروف عن الزنجبيل أن له خصائص ممتازة كمضاد للألتهابات ، والحد من أحماض المعدة . يمكن مضغ شريحة من الجنزبيل الطازح ، أو تناول ملعقة من عصير الجنزبيل مرتين أو ثلاث مرات في اليوم مع كوب ماء مغلي ويشرب .

7- الحليب البارد
الحليب يمكن أن يساعد على أستقرار الأحماض في المعدة . الحليب غني بالكالسيوم ، مما يمنع تراكم الحمض في المعدة . كل ماعليك القيام به هو شرب كوب من الحليب البارد عندما تعاني من الحموضة .

8- خل التفاح
في كثير من الأحيان ، إرتجاع الحمض هو في الواقع نتيجة أن حمض المعدة قليل جدا . يمكن خلط 1- 2 ملعقة صغيرة من خل التفاح في كوب من الماء ويشرب مرة أو مرتين في اليوم .

9- ماء جوز الهند
بعض الأطعمة الحمضية تتحول إلى قلوية في الجسم . عندما نشرب ماء جوز الهند يساعد على إنتاج المخاط في المعدة ، والذي يحمي المعدة من الآثار الضارة لإنتاج الحموضة المفرطة . لأنه غني بالألياف ، مما يساعد على الهضم ويمنع إعادة حدوث الحموضة .

10- الموز
الموز يحتوي على مضادات الحموضة  التي يمكن أن تكون بمثابة عازل ضد الجزر الحمضية . وهذا هو أبسط علاج منزلي للتخلص من الحموضة ، تناول الموز كل يوم .

Source: NDTV Food

قد يهمك أيضًا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.