بالصور.. اكتشاف أثري هام يعود لما قبل الميلاد

بالصور.. اكتشاف أثري هام يعود لما قبل الميلاد
اكتشاف أثري

منذ قليل أعلنت محافظة المنيا أن البعثة الأثرية المصرية التابعة لوزارة الآثار، قد تمكنت من اكتشاف أثري هام يعود لعصر ما قبل الميلاد، حيث تم اكتشاف 3 مقابر أثرية تعود للعصر البطلمي خلال فترة العصر “اليوناني الروماني” بمنطقة الكمين الصحراوي، جنوب غرب مدينة سمالوط.

وأضافت المحافظة أنه تم العثور على تلك المقابر والتوابيت الأثرية أثناء استكمال أعمال الحفائر التي تجريها البعثة بالموقع ، خلال الموسم الرابع على التوالي، وقد تم العثور على عدد من التوابيت ذات أشكال وأحجام مختلفة داخل تلك المقابر حسبما أفادت البعثة.بالصور.. اكتشاف أثري هام يعود لما قبل الميلاد 1 بالصور.. اكتشاف أثري هام يعود لما قبل الميلاد 2 بالصور.. اكتشاف أثري هام يعود لما قبل الميلاد 3 بالصور.. اكتشاف أثري هام يعود لما قبل الميلاد 4 بالصور.. اكتشاف أثري هام يعود لما قبل الميلاد 5 بالصور.. اكتشاف أثري هام يعود لما قبل الميلاد 6

الجدير بالذكر أن خلال مواسم الحفر السابقة تم اكتشاف مجموعة كبيرة من المقابر في منطقة الكمين الصحراوي، وبلغ عدد المقابر التي تم اكتشافها بتلك المنطقة 20 مقبرة حتى الآن مبنية على طراز مقابر “الكتاكومب” الذي انتشر خلال العصر البطلمي.