البرلمان يحاسب وزير الثقافة بسبب “البنطلونات المقطوعة وأغاني المهرجانات”

البرلمان يحاسب وزير الثقافة بسبب “البنطلونات المقطوعة وأغاني المهرجانات”
البرلمان المصري يحاسب وزير الثقافة

في سابقة أولى من نوعها، تقدم نائب دائرة البدرشين في محافظة الجيزة، بكر أبو غريب، بطلب إحاطة إلى الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب المصري، وموجًه إلى الكاتب الصحفي “حلمي النمنم” وزير الثقافة في الحكومة المصرية، وذلك على خلفية أنتشار المهرجانات والبنطلونات المقطوعة على حد قول مقدم طلب الإحاطة وعضو مجلس الشعب.

“بكر أبو غريب” قال في تصريحات إعلامية بعد تقدمه بطلب الإحاطة “ظواهر غريبة وعجبية أنتشرت في المجتمع المصري خلال الأيام والشهور الماضية، وذلك بسبب تقصير وزارة الثقافة في أداء عملها بالشكل الصحيح، وتركها لفئة الشباب ليتم السيطرة عليهم من قبل بعض الجهلة وتقديم محتوى فاسد أدى إلى تدني الذوق العام، وتردي الأوضاع الاجتماعية في مصر خلال السنوات الماضية”.

وأضاف عضو مجلس الشعب عن دائرة البدرشين في حديثه قائلًا ” على الوزارة أن تقوم بواجبها على أكمل وجه فيما يخص منع أنتشار تلك الظواهر التي يرأها الكثيرون طبيعية الآن على الرغم من كونها جديدة على مجتمعنا المصري والشرقي”.

وأشار “بكر أبو غريب” في حديثه إلى انتشار بعض هذه الظواهر بشكل مريب ومخيف كـ ظاهرة إرتداء الشباب والبنات لـ “البنطلونات المقطوعة” وكذلك سماع أغاني “المهرجانات” بشكل مبالغ فيه.

وتساءل عضو مجلس الشعب قائلًا “أين وزراة الثقافة من ذلك، أين قصور الثقافة، كيف تترك الوزارة الشباب بهذا الشكل، شباب مصر فريسة سهلة للفكر المتطرف، بسبب عدم وجود أحتضان لهم من قبل الدولة المصرية، لا قصور ثقافة ولا دور شباب ولا مراكز وأندية ترعى مواهبهم، ذلك من الطبعي أن نرى ظواهر مثل ظاهرة التحرش تنتشر في مجتمعنا بهذا الشكل، وكذلك ظاهرة تعاطي المخدرات وتشجيع الشباب لبعضهم البعض على تناول تلك السموم”.