التخطي إلى المحتوى
بالتفصيل أفضل طريقة لعمل الفراخ المحشية .

يعتبر الدجاج من اكثر أنواع البروتينات التي تتفق كل الأسرة علي حبها بخلاف اللحم والسمك ، هذا بالإضافة لانخفاض ثمنه نسبيا مقارنه باللحم، ومن هنا كان لا بد من التنويع في طرق طهيه ليبدو دائما علي سفرتك بشكل ونكهه مختلفه، ومن أطيب وأسهل طرق طهي الدجاج هي الدجاج المحشي فضلا عن انه مناسب للتقديم في العزومات.

مقادير الفراخ المحشية

  1. دجاجه حوالي 2 كيلو مغسوله جيدا بالملح والخل والدقيق ثم منقوعه في ماء وخل وملح وربع كوب سكر لمده نصف ساعه وهذه الخطوة ضروريه لجعل الدجاجة اكثر طراوة بعد الطهي.
  2. كوب ازر مغسول.
  3. كبده وقوانص.
  4. 2بصله مبشورة.
  5. ملح وفلفل وبهار فراخ و ملعقه كبيره كاتشاب وعصير ليمونه.
  6. كيس حراري.

الطريقة

نخلط البصل المبشور مع الملح والفلفل والبهار والكاتشاب والليمون وتتبل بها الدجاجة جيدا من الخارج والداخل وبين الجلد واللحم ، ثم نضعها في الثلاجة لحين الانتهاء من عمل الحشو.

لتحضير الحشو نشوح بصله علي النار ثم نضيف لها القوانص المقطعة أولا ونبتلها بالملح والفلفل والبهار ثم وعند اقتراب القوانص من النضج نضيف لها الكبد لتأخذ صدمه من النار حتي لا يكون بها أي طعم أو رائحه غير مستحبه ثم نضيف علي هذا الخليط كوب الأزر المغسول وحوالي كوب الاربع من الماء الساخن ونضبط الملح والفلفل ونخفض النار إلي أن يصبح الأرز شبه ناضج، ثم نتركه ليبرد.

نقوم بحشو الفرخة بالحشو السابق إعداده بوضعه داخلها وبين الجلد واللحم ثم نربط رجلين الفرخة بخيط أو نضعهم عكس بعض داخلها، ونضعها بالكيس الحراري ونثقبه ثقب صغير ونضعها في فرن سابق تسخينه علي درجه حراره 200 حوالي ساعه ونصف .

وتقدم مع بطاطس محمره وسلطه خضراء وسلطه طحينه.

قد يهمك أيضا

التعليقات