التخطي إلى المحتوى
النيابة العامة تحقق مع نشطاء ومغردون على التواصل الاجتماعي «أساؤوا» للنظام العام بالسعودية
استدعاء نشطاء ومغردون بالسعودية

قامت النيابة العامة بالمملكة العربية السعودية، باستصدار أمراً باستدعاء مجموعة من المغردين والنشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي- لم تعين عددهم- ونسبت إليهم اتهامات جنائية بالإساءة للنظام العام.

حيث نشرت وكالة الأنباء السعودية بياناً عن النيابة العامة، أوضحت فيه أن المغردين والنشطاء الذين تم استدعاؤهم قد أساؤوا للنظام العام من خلال تعمد التأثير على سلامة واعتدال المنهج الفكري للمجتمع السعودي، وذلك من خلال مشاركات ضارة تبعث على التطرف.

وأضاف البيان، أن الذين تم استدعائهم يخضعون للتحقيق، وسوف يتم تطبيق الإجراءات القانونية والشرعية تجاههم، هذا ولم يتطرق البيان إلى عدد الذين تم استدعاؤهم أو هواياتهم أو جنسياتهم.

وجاء ذلك الإجراء بعد ساعات قليلة من البيان الذي أصدره الشيخ «سعود بن عبد الله المعجب»، النائب العام السعودي، حذر فيه النشطاء والمغردون من أي مشاركات تنطوي على مضامين تهدد وتضر بالمجتمع، أيا كانت مادتها وذرائعها ووسائل نشرها، لافتاً أن تلك النوعية من المشاركات سوف تكون محل تحقيق النيابة العامة، في ضوء ولايتها وحسب المقتضى الشرعي والنظام العام.

كما أوضح النائب العام في بيانه، أن من ذلك المنشورات التي يتم تداولها على وسائل التواصل الاجتماعي سواء كانت إعلامية أو محاضرات أو خطب أو كتب وغيرها.

وأختتم النائب العام بيانه موضحاً: «أن تلك الإجراءات لما تمثله الكلمة من أهمية بالغة تتطلب من صلاحيات النيابة العامة متابعة زاويا خطورتها متى تجاوزت سقف حريتها المشروع والواسع إلى الإفضاء بأفعال ضارة تُهدد بحرف الاعتدال المجتمعي لوجهة التشدد والتطرف».

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.