سعر الدولار اليوم في البنوك والسوق السوداء السبت 19-8-2017 .. الورقة الخضراء مستقرة.. أسعار العملات في البنك الاهلي

سعر الدولار اليوم في البنوك والسوق السوداء السبت 19-8-2017 .. الورقة الخضراء مستقرة.. أسعار العملات في البنك الاهلي
سعر الدولار الآن في البنوك والسوق السوداء

سعر الدولار اليوم، يستقر سعر الورقة الخضراء اليوم بعد أن شهد تحركا  بانخفاض بفارق طفيف في ختام تعاملات البنوك الأسبوعية، وليس متوقعا ان تتحرك اليوم وغدا السبت لتوقف الانشطة البنكية بسبب العطلة الاسبوعية، ومن المرجّح أن يواصل سعر الأخضر  تراجعه مع بداية عمل البنوك الاحد القادم.

يهتم الكثيرون بمتابعة أخبار وأسعار الدولار، والدراسات والتوقعات المحتملة المقبلة بشأن سعر الدولار، لما له من تاثير على استقرار وثبات الاسعار لمختلف أنواع السلع والخدمات في السوق المحلية، وقد برزت أهمية متابعة سعر الدولار بعد قرار تعويم الجنيه بالكامل أمام العملات الاجنبية، وإخضاع تحديد سعر العملة اأمريكية لقانون العرض والطلب في البنوك، وفي ظل المؤشرات والأوضاع الاقتصادية في الآونة الأخيرة، قد تباينت آراء الخبراء الاقتصاديون حول توقعات سعر الدولار خلال المرحلة المقبلة مما تبقى من عام 2017، بين الاعتقاد بأن سعر الأخضر سوف ينخفض وبين من يعتقد بأنه سوف يرتفع إلى مستويات صادمة.

سعر الدولار اليوم السبت 19 أغسطس في السوق السوداء

تراجع سعر الدولار في السوق السوداء، بشكل طفيف بالتزامن من تراجعه في البنوك، وما زال ضمن حدود متوسطه العام الذي وصل إليه في ختام تعاملات الاسبوع الماضي، وذلك بالتزامن مع استقرار وثبات سعر الدولار في البنوك خلال اليومين الماضيين بسبب العطلة الاسبوعية للبنوك، بعد أن شهد سعر الورقة الخضراء عدة انخفاضات، ومن المتوقع ان تعاود تراجعها اليوم، وفيما يلي نقدم لكم سعر الدولار في السوق السوداء للبيع والشراء حسب آخر تحديث للأسعار:

سعر الدولار للشراء

17.78 جنيه

سعر الدولار للبيع

17.82 جنيه

ويجب ملاحظة بأن هذه الاسعار هي المتوسط الذي يجري التعامل به في السوق السوداء، وقد يختلف زيادة أو نقصانا من مكان لآخر ومن تاجر لآخر، تبعا لحالتي العرض والطلب، وحجم المبلغ الذي يجري التفاوض عليه.

سعر الدولار اليوم السبت 19 أغسطس في جميع البنوك المصرية

بدأت البنوك تعاملاتها الصباحية اليوم بتداول سعر الدولار المسجل في نهاية تعاملات يوم الأمس، حيث شهد سعر الأخضر تراجعا خلال الاسبوع الماضي نحو 10 قروش، ثم يعود للتراجع والهبوط التدريجي بشكل طفيف، ومن المرجّح أن تعاود الورقة الخضراء تراجعها اليوم في البنوك، وفقا للتوقعات من خبراء ومحللون اقتصاديون، نقدم قائمة بجميع البنوك العاملة في مصر وسعر الدولار في كل منها الآن، طبقا للتحديث المستمر لحظة بلحظة

سعر الدولار اليوم
سعر الدولار اليوم

[dollar_banks]

أسعار العملات العربية والأجنبية اليوم حسب البنك الاهلي المصري:

نستعرض لكم متوسط أسعار العملات العربية والأجنبية الأكثر شيوعا وتداولا في السوق المصري اليوم، وتشمل اليورو العملة الأوربية، والجنيه الاسترليني، والفرنك السويسري، والين الياباني، واليوان الصيني والريال السعودي، والدينار الكويتي، والدرهم الإماراتي، وذلك حسب آخر تحديث في البنك الأهلي المصري:

سجل اليورو الأوروبى

سعر الشراء 20.667 جنيه

سعر البيع  21.008 للبيع.

سجل سعر الجنيه الاسترليني 

سعر الشراء  22.776 جنيه

سعر البيع 23.004 جنيه

سجل الين اليابانى “100 ين”

 سعر الشراء 16.057 جنيه

سعر البيع 16.247 جنيه

سجل سعر اليوان الصينى

سعر الشراء 2.6508 جنيه

سعر البيع  2.6690 جنيه  

سعر صرف الريال السعودى

سعر الشراء 4.723 جنيه

سعر البيع 4.752 جنيه

 سجل الدينار الكويتى

سعر الشراء 58.664 جنيه

سعر البيع 59.026 جنيه

 سجل الدرهم الإماراتى

سعر الشراء 4.824 جنيه

سعر البيع 4.852 جنيه
توقعات حول سعر الدولار خلال المرحلة المقبلة في مصر حتى نهاية 2017:

انتشرت في الآونة الأخيرة آراء وتوقعات متضاربة بشأن سعر الدولار فالبعض يتنبأ بانخفاضه أمام الجنيه  المصري بنهاية عام 2017، في حين يرى الفريق الآخر ارتفاع في سعر العملة الامريكية، وكلا الفريقين يستند إلى أسباب ومؤشرات إقتصادية عديدة

توقعات بانخفاض سعر الدولار 2017:

سعر الدولار يواصل انخفاضه في جميع البنوك
سعر الدولار يواصل انخفاضه في جميع البنوك

استند فريق الخبراء والمحللون الإقتصاديون في توقعاتهم بانخفاض سعر الدولار خلال التعاملات مقابل الجنيه، للعديد من العوامل منهم الخبير الاقتصادي ومساعد المدير التنفيذي السابق لصندوق النقد الدولي، الكتور ” فخري الفقي”، الذي توقع بانخفاض سعر الدولار إلى مستوى 16 جنيه بشكل تدريجي خلال الفترة القادمة، وآخرون توقعوا بانخفاض تدريجي في سعر الورقة الخضراء حتى يستقر على سعر 14 جنيه، وكانت الاسباب التي بنيت عليها تلك النبوءات هي:

  1. اكتشاف حقل الغاز في البحر المتوسط ومع بدء الانتاج سوف يحقق لمصر اكتفاءا ذاتيا ويوفر مبالغ طائلة كانت ستنفق في عملية استيراد الغاز من الخارج.
  2. تراجع سعر الدولار في الفترة الاخيرة بشكل ملحوظ دفع مقتني الدولار للتخلي عما يكتنزوه لتفادي الوقوع في خسائر أكبر، مما زاد من احتياطي البنوك من العملة الصعبة.
  3. اختلال قانون العرض الطلب على الدولار الأمريكي مؤخرا، حيث قلّ الطلب وزاد المعروض، مما أثر في سعر الدولار وتراجعه بشكل تدريجي.
  4. ارتفاع الاحتياطي من النقد الاجنبي في البلاد إلى مستويات عالية غير مسبوقة حيث وصلت إلى ما يقارب 36 مليار دولار ولأول مرة منذ 2011.

توقعات بارتفاع سعر الدولار في 2017:

ارتفاع سعر الدولار
ارتفاع سعر الدولار

وعلى الجانب الآخر المناقض للفريق الذي توقع انخفاض سعر الدولار، يوجد فريق آخر يرى احتمالية ارتفاع سعر الدولار الأمريكي خلال التعاملات أمام الجنيه، خلال الفترة القادمة، وهذا الفريق أيضا له مبرراته وأسبابه التي جعلته يتوقع ارتفاع سعر الدولار في الفترة القادمة اوجزها الخبراء الاقتصاديون بما يلي:

  1. مصر ملزمة خلال الفترة المقبلة بتسديد جزء من المديونات الخارجية بالعملة الأمريكية، فعلى الحكومة المصرية تسديد 3.5 مليار دولار أقساط نادي باريس، و 1 مليار دولار لتركيا، فضلا عن التزامات تتعلق بالمنتجات البترولية وتقدر بنحو 3.6 مليار دولار.
  2. نقص السلع والحاجات الأساسية من السوق يستدعي حالة ملحة لاستيرادها من الخارج لتغطية نقصانها.
  3. العودة لاستئناف عمليات الاستيراد بانتهاء مدة التوقف المؤقتة للاستيراد والتي حددتها الحكومة لفترة محدودة.
  4. التراجع وحالة التدهور التي تعاني منها البلاد في القطاعات التي تحقق دخلا من النقد الأجنبي كالصادرات والسياحة و التحويلات من الخارج.
  5. لجوء العديد من التجار المستوردين ومن أجل إتمام صفقاتهم الاستيرادية، إلى السوق السوداء لتأمين احتياجاتهم من الدولار الأمريكي، في ظل عدم قدرة البنوك بتوفير ما يحتاجونه من الدولار.
  6. لجوء البلاد لاستيراد الغاز والمشتقات البترولية من الخارج بسبب عدم قدرتها على الاكتفاء الذاتي من منتجاتها المحلية.

أخبار الاقتصاد في مصر

محللون وبنوك استثمار ومصرفيون أجمعوا على استبعاد اقدام البنك المركزى على تحريك على عائد الكوريدور، مرجحين إبقاء لجنة السياسة النقدية على أسعار الفائدة عند مستوياتها الحالية %18.75 للإيداع، و%19.75 للإقراض لليلة واحدة، دون اى تغيير.

كشفت مجموعة معمار المرشدى، عن بدء تنفيذ مشاريعها الجديدة “قطامية جيت” و”ليك فرونت”، بالطريق الدائرى، ومدينة السادس من أكتوبر، باستثمارات تتجاوز المليار جنيه.

قررت لجنة السياسة النقدية برئاسة طارق عامر، محافظ البنك المركزى المصرى، مساء الخميس، تثبيت أسعار الفائدة على الإيداع والإقراض، عند 18.75% و19.75% على التوالى، وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزى عند 19.25 % وسعر الائتمان والخصم عند 19.25%.

أكد عمرو الجارحي  وزير المالية، أن العجز في الموازنة العامة لمصر  يقدر بـ حوالى 400 مليار جنيه بينما يبلغ حجم الإيرادات  800 مليار جنيه ولكن المصروفات تصل إلى  1.2 تريليون جنيه.

يمكن لزوار موقع مصر فايف معرفة سعر الدولار في البنوك الآن، في أي وقت حسب آخر تحديث،  من خلال الخدمة التي يقدمها الموقع بتحديث الأسعار من مصادرها الرسمية لحظة بلحظة، وذلك عبر الضغط على الرابط الخاص بـ سعر الدولار الآن في البنوك

تحديث سعر الدولار في البنوك والسوق السوداء خلال تعاملات اليوم السبت 19-8-2017:

نتابع معكم بشكل متواصل آخر التطورات التي قد تحدث على سعر الورقة الخضراء في البنوك والسوق الموازي، وسوف تُحدّث الأسعار بشكل آني ولحظة بلحظة ويمكنكم متابعة ذلك أيضا بالضغط على الرابط المذكور أعلاهز

تحديث : سعر الدولار اليوم السبت الفترة الصباحية الساعة الثامنة  صباحا:

نرصد لكم آخر تحركات سعر الدولار اليوم السبت في جميع البنوك الرسمية والخاصة في الفترة الصباحبة وعلى مدار الساعة، ومع بداية العطلة الاسبوعية للبنوك فإن سعر الدولار يستقر على الأسعار المسجلة في ختام تعاملات يوم الخميس، وقد سجل أعلى شراء في مصرف ابو ظبي الإسلامي بسعر 17.74 جنيه وأقل سعر بيع في بنك قناة السويس بسعر 17.79 جنيه.

تحديث: أسعار العملات العربية والاجنبية اليوم السبت 19-8-2017:

لم يطرأ أي تغيير على أسعار العملات في البنوك لليوم الثاني بسبب العطلة الاسبوعية فيها، وما زال أيضا سعر الدولار مستقرا على الاسعار المسجلة في ختام تعاملات مساء الخميس الماضي في البنوك، وأما في السوق السوداء فيستقر أيضا سعر الورقة الخضراء نسبيا، يتخلل التعاملات أحيانا تحرك طفيف لا يذكر.

تحديث سعر الدولار اليوم السبت الساعة 12:00 ظهرا:

سعر الدولار يستقر في جميع البنوك لتوقف أنشطتها حتى صباح الغد، وفي السوق السوداء يشهد سعر الاخضر تحركا خجولا بفارق طفيف جدا تبعا لحالة العرض والطلب.